قائد الوحدات الكردية : مروحيات أباتشي ستشارك في معركة الرقة .. المعركة لن تستمر طويلاً و تركيا ستحاول تخريبها

قالت صحيفة “الحياة”، إن قائد «وحدات حماية الشعب» الكردية سيبان حمو أكد لها أن موعد بدء معركة تحرير الرقة «محسوم في بداية الشهر المقبل»، متوقعاً وصول مروحيات «أباتشي» الأميركية لتقديم غطاء جوي لقوات سوريا الديمقراطية.

وقال حمو للصحيفة إن «قوات سورية الديموقراطية» (وحدات الحماية الكردية) باتت «تطوق» الرقة من ثلاث جهات، حيث وصل ألفا مقاتل إلى بُعد 22 كيلومتراً غرب الرقة، و2500 مقاتل إلى 30 كيلومتراً منها، وثلاثة آلاف مقاتل إلى 17 كيلومتراً شرقَها.

وأضاف: «في بداية الشهر ستبدأ قوات سورية الديموقراطية اقتحام الرقة بتنسيق كامل مع التحالف الدولي بقيادة أميركا. هناك بعض النواقص في المعدات العسكرية، لكن وصلت مضادات دروع وعربات ثقيلة ومصفحة ونتوقع وصول مروحيات أباتشي بعد أيام للمشاركة في المعركة التي نتوقع ألا تستمر طويلاً».

وكانت أنباء تحدثت عن توسيع الجيش الأميركي مطارات زراعية في مناطق الإدارات الذاتية الكردية لاستخدامها خلال دعم «قوات سورية الديموقراطية» في قتال «داعش»، بحسب الصحيفة.

واستبعد حمو أي دور لتركيا في تحرير الرقة. وقال: «سيحاول الأتراك تخريب العملية، لكن الوضع لن يسمح لهم بالكثير».

وأشار حمو إلى أن «أفضل نموذج» لإدارة الرقة هو تكرار نموذج منبج شمال شرقي حلب، حيث جرى انتخاب مجلس مدني محلي بعدما حررتها «قوات سورية الديموقراطية» من «داعش».

وأضاف أنه بعد تحرير الرقة «سنقوم بالتعاون مع التحالف الدولي بمحاربة داعش في كل سورية»، نافياً أي تنسيق مع موسكو أو دمشق، باعتبار أن القوات النظامية السورية تحارب «داعش» في دير الزور شرق الرقة وتمددت من شرق مدينة الباب إلى الضفة الغربية لنهر الفرات باتجاه مدينة الطبقة التابعة لمحافظة الرقة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. الاغنية القديمة الشهيرة تقول بين حانا ومانا ضاعت لحانا وهي تنطبق اليوم علينا كسوريين تماما فهاهو حمو يتوعد بالاباتشي ومقداد وبثينة تتوعد بالسوخوي وبين الفانتوم والسوخوي والاباتشي يموت السوريون وتُدمر مدنهم وقراهم وفي نهاية المطاف يرفع الجميع اصابعهم ملوحين بشارة نصر رفعها تشرشل يوما عندما كان بطل الحرب العالمية الثانية وشتان بين الشارتين وبين من يرفعهما

  2. من ارهاب داعش لارهاب حماية الشعب والبي كي كي اذا كان ولابد من الاستعانة بالاكراد فليكن بالبشمركة السورية لانها من خرجت من معاناة الشعب السوري

    1. وشو مشان ارهاب بقية الفصائل يا حلبي خلصان كرامتو. يعني بعد ست سنوات ثورة او ازمة جايي تقنعنا انو في فصيل بسوريا مو ارهابي

    2. شكرا جزيلا لادبك ورقيك الناس قامت بثورة على الظلم على التمييز الطائفي والقومي الاسدي وليس من اجل انشاء دويلات تارة باسم داعش الذي احتل الرقة وتارة باسم قوات سورية الديموقراطية التي ليس لها علاقة بالديموقراطية فتعاونت مع امريكا وقامت بالتطهير العرقي لتل رفعت ومنبج وغدرت بمئات من الجيش الحر واحتلت وطهرت عرقيا عشرات القرى العربية لبناء كيان كردي قومي لايختلف عن البعث العربي منتهجة فكرة تاليه الفرد كماتفعل كوريا الشمالية ونظام الاسد الذي حرق البلد وكما ادعت هذه القوات مقاومتها للاسد هاهي الان تضع يدها بيده

  3. لما أراد الشعب التخلص من النصيرية المافيوية الأسدية لم يتلقوا سوى الكلام الفارغ, خمسة أباتشي كانت قادرة على إنهاء حكم بشار للأبد.
    و لكن أمريكا تريد تقسيم سوريا بين الأكراد و العلوية بعد إبادة أكثر من نصف أهلها من السنة و من تبق لهم سيعيش في مخيمات اللاجئين للأجيال القادمة.
    أصحوا يا نيام.