” تعطيهم شعوراً بالأمان ” .. هولندا : توصيات بإعطاء الأطفال اللاجئين دروساً بلغتهم الأم

أوصت وزارة التعليم الهولندية بضرورة تعليم الأطفال اللاجئين لغتهم الأم إلى جانب اللغة الهولندية، في المدارس الابتدائية.

وسائل إعلام هولندية قالت، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه في السنوات العشرين الماضي، كان الخبراء يعتقدون أن إعطاء اللاجئين دروساً بلغتهم الأم، إلى جانب اللغة الهولندية، سيؤدي لإبطاء عملية الاندماج.

وقالت الخبيرة اللغوية “مايكا هاير”، إنه تم الإثبات بأن من الأفضل شمل اللغة الأم بالتعليم، على عكس ما كان يعتقد سابقاً، وأضافت: “لغة الأطفال اللاجئين الأم التي عرفوها بشكل طبيعي، تعطيهم شعوراً بالأمان .. الأطفال لديهم لغتهم الأم بطبيعة الحال، وإن كنا نرغب بمساعدتهم على التطور، فعلينا البناء على هذا الأساس”.

وقالت أيضاً إن دمج تعليم اللغة الأم لا يكون بالضرورة على حساب الدروس باللغة الهولندية، فـ “لاداعي لوقوف لغة بوجه أخرى، من الممكن أن تدعم اللغتين بعضهما”.

وأضافت أن “هناك حل ممكن بأن يكون هناك مدرسون يتحدثون عدة لغات كما حصل في السويد”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. مهما كانت الاسباب التي تدفع الحكومة الهولندية لاتخاذ اجراءات متعددة لخدمة المهاجرين اليها او اللاجئين فان كل المؤشرات تدل على ان المحبة والانسانية والعطف على الضعيف ليست الاسباب الوحيدة لما تقوم به الحكومة
    بل ان العقل وحسن التدبير يأخذ المقام الاول في التعامل مع كافة المتطلبات في البلد وبقدر ما يفرحنا اجراءات الحكومة الهولندية نشعر بالاسى والحزن على البلاد التي اجبرنا على مغادرتها لان البسطار هو الذي يحكم وعقل الرئيس او اي مسؤول يتبعه ليس الا بسطارا حقيرا كصاحبه