ألمانيا : حزب معارض يحذر من انهيار دولة جديدة في الشرق الأوسط بسبب اللاجئين

قالت سيفسم داغديلين، المتحدثة باسم كتلة حزب اليسار المعارض في البرلمان الألماني (بوندستاغ) في تصريح لصحيفة “أوسنابريكر تسايتونغ” في عددها الصادر الأربعاء إنه “يجب رفع المساعدة المقدمة للاجئين إلى الضعف على الأقل، وفي الوقت نفسه وضع برنامج للاستثمارات يستفيد منه كل من يعيش في لبنان”.

وانتقد حزب اليسار ما اعتبره ضعف المساعدات الألمانية للبنان الذي استقبل أكثر من مليون لاجئ.

وجاءت دعوة حزب اليسار في وقت علقت فيه دول الخليج مساعداتها لبنان لأسباب سياسية.

وحذر الحزب من انهيار دولة جديدة في الشرق الأوسط إذا لم تتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

في ردها على سؤال لحزب اليسار في البرلمان الألماني، قالت الحكومة الألمانية إن حجم المساعدات الألمانية للبنان بلغت ما بين 2012 و 2016م، 738 مليون يورو، وتشمل مساعدات إنسانية ومساعدات تنموية. (KNA – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. دولة حرامية حتسرق المساعدات وتنكل بالسوريين وتقتلهم واحرص عليهم وهلق صاروا يحبوا الأسد هي افعالهم عديمي الشرف والاخلاص وقال شو النأي بالنفس

  2. انا لهلق مابعرف كيف تعتبر لبنان او الاردن دول . لان هذه الدول المصدر الرئيسي لاقتصاهما هي الشحادة ثم الشحادة ثم السياحة الجنسية ………لاصناعة ولازراعة ولا ثروات باطنية ……..واالان يستخدمون اللاجئين السوريين الذين يعيشون اسوء الظروف في المخيمات لرفع مستوى عائدات اقتصادهم من الشحادة

    1. وشو مشان تركيا العظيمة اللي اقتصادها مو بحاجة المساعدات، ليش هي كمان عما تشحد، والا بس حلال عليها

    2. تركيا يا روح خالتك هي الدولة الوحيدة التي قدمت مساعدات للاجئين السوريين. تعجز على تقديمها كل دولك العربية . يكفي انها لم تشحذ على السوريين بل قدمت ولا تزال تقدم . كما انها ليست لها أطماعا كما يدعي البعض بالأرض السورية . يكفيها لواء الاسكندرون . الذي تخلى عنه نهائيا الخنزير المقبور ومنع المطالبة به . أقول تركيا هي التي استقبلت وقدمت الكثير . لأنهم يعتبرون السوريين المسلمين السنة جزءا من تاريخهم وماضيهم .نصيحة لبعض المعلقين تاكدوا من معلوماتكم قبل التشدق والتكلم بما لا تعلمون .