قانون جديد متعلق باندماج الأجانب في النمسا : حظر للبرقع و منع لتوزيع القرآن في الأماكن العامة .. و غرامات على رافضي دروس الاندماج

تبنت الحكومة النمساوية قانونا جديدا يتعلق باندماج الأجانب ويتضمن حظرا لارتداء البرقع وكل ما قد يحجب كامل الوجه في الأماكن العامة.

وستفرض غرامة مالية على المخالفين قدرها 150 يورو.

ويمنع القانون الجديد أيضا توزيع نسخ القرآن في الأماكن العامة، وعلاوة على ذلك سيتعين على طالبي اللجوء متابعة دروس اندماج مكثفة لمدة سنة كاملة تتعلق باللغة الألمانية وقيم المجتمع النمساوي وكذلك تدريبات مهنية لتسهيل الاندماج الاقتصادي للاجئين، فيما سيواجه الممتنعون غرامات تقطع من المساعدات المالية المقدمة إليهم.

وكان عدد من ناشطي حقوق الإنسان وممثلي الكنائس عارضوا قانون حظر البرقع وتوزيع نسخ القرآن في الأماكن العامة.

وكانت الحكومة النمساوية اتفقت في كانون الثاني الماضي عقب بداية الائتلاف الحاكم، الذي يضم الحزب الاجتماعي الديمقراطي النمساوي وحزب الشعب النمساوي المحافظ، على النقاط الرئيسية لبرنامج الاندماج الجديد، والذي يحظر بجانب النقاب ارتداء النساء أي ملابس أخرى تخفي الوجه في الأماكن العامة.

كما يلزم البرنامج الجديد الحاصلين على حق اللجوء بالمشاركة في أعمال خيرية دون مقابل مادي، وفي حال رفض اللاجئ القيام بأعمال تطوعية سيجرى تقليص المعونات الاجتماعية التي يحصل عليها.

وقال وزير الخارجية وشؤون الاندماج النمساوي زباستيان كورتس: “فقط بهذه الطريقة يمكن للمهاجرين أن يحظوا باحترام مجتمع الأغلبية”، موضحا أنه يمكن للمهاجرين الحصول على فرصة عمل بطريقة شرعية في النمسا عقب ثلاثة أشهر من تقدمهم بطلب اللجوء.

ووصفت وكيلة الوزارة المختصة منى دوتسدار البرنامج الجديد بأنه “نقلة نوعية”، وتتوقع الحكومة النمساوية أن تبلغ تكلفة تمويل كافة الإجراءات التي ينص عليها برنامج الاندماج الجديد نحو مئتي مليون يورو بنهاية عام 2018. (DPA-KNA-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. تفو عليكن مابتفرقو عن الدكتاتوريين بشي

    1. لما حضرتكن تسمحو لتوزيع الكتب الديانية التانية بمناطقكم وقتها بسمحو يتم توزيع القرآن عنهم

  2. معظم اللاجئين عرب و مسلمين السؤال الذي يفرض نفسه لماذا لا يلجؤون أو حتى يرغبون بالبقاء في دول إسلامية عديدة عظيمة، حيث النقاب و الحجاب والقرآن الكريم والصلاة إلخ من المسلمات الطبيعية وهم ليسوا بحاجة للإندماج مع أمور حياتية لاتتناسب مع العقيدة، من أجل ماذا يهينون أنفسهم وكرامتهم ودينهم ويضعون أنفسهم مكان شبهة وذل وإملأت من الأخرين؟ هل السبب أموال المساعدات الإجتماعية، هل أصبح المال أغلى من كرامتهم ودينهم؟

    1. دلني على الدول العربيه والاسلاميه التي تحترم حقوق اللاجىء في العالم … جميع الابواب اغلقت في وجه السوريين

    2. ليش بزمتك كم باب جربت؟؟؟ كون صريح
      لك الحمد لله الي ما فتحت باقي الدول العربية باب اللجوء يا رجل ما بكفي الفضايح الي صارت تلاحق السوري بأوربا بدك ياها عالمية شو بدك اكتر من انو صار متحرش ومغتصب وحرامي ومجرم وتنبل كل يوم وتاني خبر عن لاجيء عمل كذا وعمل كذا وهالموقع اكبر مثال … خليها لربك يا رجل

    3. السودان، تركيا، ماليزيا حيث أنا منذ عام ونصف وأشعر نفسي هنا ملك ولكن الغريب في الأمر أن حتى الأخوة السوريين في بلاد مثل تركيا والبلاد العربية جميعها و يعيشون هناك منذ مدة ليست بوجيزة يخططون للوصول لأوربا بأي شكل كان، شيئ غريب غير قابل للفهم صراحة!!!!

    4. مرحبا اخ منصور . هل انت بماليزيا ؟ ممكن أسالك شو الإقامة اللي مع حضرتك ؟ انا كل شهر اذهب سنغافورة ثم اعود لأحصل على ختم شهر بماليزيا . هل ممكن تساعدني بالحصول على إقامة طويلة لمدة سنة مثلا ؟

    5. ممكن تاخد إقامة عشر سنين قابلة للتجديد ضمن برنامج ماليزيا بلدي الثاني.

    6. كل الدول العربية اغلقت الابواب بوجه السوريين ، فلو دول الخليج فتحت ابوابها للسوريين لقلنا عندها ذهابهم لاوروبا بطر ولكنهم ذهبوا لكفر العرب بعروبتهم واسلامهم وخصوصا الدول الخليجية الثرية.

    7. وشو بخصوص يلي كانو من الاصل بالخليج وهربو منها لأوروبا مشان اللجوء؟ يا زلمة شعب ووساختو غطت كتير عن اجرام الأسد ..

  3. طيب الدول الغربية بتقول بالعالم العربي مافي حريات طيب ليش عم يقيدو الحرية على المسلم ببلادن ما دام هنا ساعدوه على اساس واخدو لاجئين ليحموه من الارهاب والاضطهاد؟ المفروض بلاد حرية يكون كل شي حر توزيع كتاب ديني هذا امر مافي شي من الارهاب ولا الاضرار بحدا ولا دروس الاندماج الي الله اعلم شو فيها ليش لتكون اجبارية اذا بلد حرية ولي الحق عيش بحريتي ما دام هنا كدولة قبلو بالاجيء من البداية؟

    الحمد لله الي بعيد عن بلادن