بوتين عن مصادره المختلفة : يجري الإعداد لاستفزازات كيميائية في ضواحي دمشق لتوريط بشار الأسد !

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء من اي “استفزازات” بالسلاح الكيميائي يجري الإعداد لها، بحسب قوله، في سوريا لتوريط بشار الاسد.

وقال بوتين في مؤتمر صحافي نقله التلفزيون “لدينا معلومات من مصادر مختلفة بأن استفزازات- ولا يمكن أن أسميها غير ذلك- مماثلة يجري الاعداد لها أيضا في مناطق اخرى في سوريا، بما يشمل ضواحي دمشق الجنوبية، حيث يخططون لإلقاء مادة ما واتهام السلطات الرسمية السورية باستخدامها”، في اشارة الى هجوم خان شيخون.

وكان بوتين يتحدث خلال مؤتمر صحافي في موسكو مع الرئيس الايطالي سيرجو ماتاريلا.

واكد بوتين ايضا أن روسيا تنوي رفع طلب إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لاجراء تحقيق حول احداث خان شيخون.

ووصف بوتين الضربة الأمريكية بانها “عدوان على دولة ذات سيادة” في حين رأى رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف انها وضعت واشنطن “على حافة المواجهة العسكرية مع روسيا”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. ياحمار يابوتين انت وضباطك الولد الصغير فى سورية يعلم ان اقل كمية مستعملة من المواد الكميائية السامة وزنها لايقل عن 1500 كغ وهذه لاتتامن الا فى معاملكم ومعامل النظام ولا تلقى الا بالطائرات او بصواريخ ارض ارض ولكن بوزن اقل ولكن الحق ليس عليك ولكن على اولئك المسمون انفسهم فصائل معارضة لايهمهم سوى جمع المال فلو اردت ان يصدقك العالم سلمهم مطار فيه طائرات جاهزة او صواريخ ارض ارض مع قواعد اطلاق كما سلمتم مطار الطبقة

  2. الرسالة وصلت وبدورنا يجب ان نساهم بدورنا بايصالها ان بوتين والنظام سيقومان بالقاء مواد كيماوية على جنوب دمشق ليثبت ان كلامه صحيح وانه حذر من هذا الامر وعليه يحب ان يحذر العالم لهذه الخطوة

  3. ماذا تتوقعون من نظام روسي قاتل فاجر يصرح رئيسه بتصريحات كاذبة . ليلا ونهارا فأبو الطين يتبنى اهبل القرداحة ولا يمكن ان يتخلى عنه لا بالصرماية العتيقة ولأيام القادمة سوف تكون ايام هزائم للروس والعلويون .