مصادر روسية مسؤولة تكشف عن عدد قتلى النظام من ” الطائفة العلوية “

نقل معارض سوري بارز عن مصادر روسية  أن النظام خسر، خلال ست سنوات بسبب الحرب، التي شنّها في أيامها الاولى ضد “انتفاضة شعبية”، ما يقرب من “150 ألف قتيل من الطائفة العلوية”، من الميليشيات غير النظامية التي شكّلها لنظام ومن أجهزة الأمن الذين جنّدهم لخدمة مشروع استمراره ومنع سقوطه.

ونقلت وكالة “آكي” الإيطالية عن المصدر -دون أن تسمه- قوله: “وفق مصادر روسية مسؤولة، فقد بلغ عدد الضحايا من الشباب العلويين في الحرب لتي شنها النظام منذ ست سنوات نحو 150 ألف قتيل، ما يعني قضاء النظام على جيل كامل من هذه الطائفة، وهو الجيل لذي من المفترض أن يكون مُنتجاً”.

وأضاف “هذا يُفسّر رفعه لسن التجنيد الإلزامي في مناطق الطائفة، وبدء اعتماده في التجنيد على النساء من الطائفة”، وتابع “كذلك تشير المعلومات إلى سقوط ما يقرب من سبعة آلاف مقاتل من مقاتلي ميليشيات حزب الله اللبناني خلال ست سنوات من انخراط هذه الميليشيات في الحرب السورية إلى جانب النظام”.

من جهته، رجّح المحامي أنور البني، رئيس المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية، أن يكون الرقم قريباً من الصواب، وقال في تصريح لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء “أعتقد أن النظام خسر أكثر من مائة ألف من القادرين على القتال أو المشاركين به من طائفته، بالإضافة لهؤلاء هناك خسائر بشرية في صفوف الموالين له، وقد يصل العدد إلى حوالي مائة وخمسين ألف من الطائفة كلها” وفق تقديره.

وأضاف البني “هذا رقم كبير جداً على الطائفة وعلى النظام، ويمكن الجزم بأن النظام لم يعد لديه حتماً جيش ممن بقي، فاغلبهم فتح لحسابه أو لحساب جهات أخرى ميليشيات يستخدمها لنفسه، ولا يقبل أن يعود جندياً لدى بشار الأسد ونظامه، ولا يمكن لبشار بالنهاية توحيدهم أو توجيههم لمصلحته، وهذا ما يدفعه للسماح لجيوش أو منظمات منظمة تخضع للأوامر أن تُدير الأمور على الأرض، ولكنها بالنهاية قد لا تُنفّذ مخططه أو أوامره، فيصبح هو وطائفته من ينفذ أوامرها” على حد قوله.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. الى جهنم وبئس المصير طالما انهم يمشون وراء واحد معتوه حيوان فدى لجزمة الحيوان

  2. آل الأسد مستعدون لتقديم كل شيعتهم قرابين
    إنهم إخوان الشياطين

  3. اذا كان ولابد وانفرضت علينا الحرب كما نرى فلنحسبها ثانية ،،،،، 150 الف ليس رقم سهل بالنسبة لهم كأقلية ! هذا يعني (قد) وقد حرف تحقيق .. قد يكون بشار هو من سيكون نهاية طائفته على يديه ومن حيث لايعلم ولايعلمون !! وهم حاليا في سكرهم يتخبطون وعندما يصحون سيكون هناك النساء والاطفال والعجائز فقط !

  4. خطة محكمة للوصول الى الحكم عمرها نصف قرن ، استفردوا بكل مفاصل الدولة سياسياً بالرئيس ، وعسكرياً بجميع الألوية والعمداء ومعظم العقداء والرواد ، واقتصادياً بسرقتهم ميزانية البترول السوري ، وتجارياً بالحرامي الكبير على بابا رامي مخلوف واللصوص ، واجتماعيا بنشر الفساد والرشاوي وبث الفرقة بين الطوائف والأديان والمعتقدات ، و علميا بإرسال جميع البعثات الدراسية من طائفته بشهادات ضعيفة أو حتى مزورة ، وحتى رياضياً بدعم أندية طائفته التي تشكلت حديثاً واضعاف الأندية العريقة وتغيير أسمائها فتصوروا أن النادي السوري الحلبي الأرمني العريق أعطاه اسم اليرموك !
    هؤلاء هم من أذلَّوا سورية و السوريين الراقيين بعد أن نزولوا من جحووهم بالجبال ليعبثوا حقداً و فساداً بالمدنية في دمشق و حمص و حلب و جميع المدن .
    ضاعت المدنية و الحضارة و التقاليد الأصيلة والرُقي و الآداب خلال حكمهم الذي طال 47 سنة فكانت الكارثة التي سوف تسجلها كتب التاريخ بأنهم كانوا أسوأ حتى من المغول .

  5. النظام المافوي(مافيا) المجرم الجبان على من يحتل ارضه والمستقوي على اهل سوريا ومن قبله ابوه لايفهون التاريخ. العلويين هم عرب واهل وطن ولاكن مع الأسف غلبت عليهم العصبيه الضيقه على حساب الامه والوطن السوري وانجرو خلف الطاغيه الذي جعل منهم كبش فداء اغتقادا منه انه سيبقى. حان الأوان ان يعتذر العقلا ا المغيبون من العلويين عن مافعله الظام المجرم الذليل للاعداء والقاتل للسوريين وان يتخلو عنه اذا ارادو ان يعيشو بحريه وكرامه. سوريا المستقبل ستكون لجميع السوريين وليست لعا ئله او طائفه

  6. لم يذكر التاريخ مطلقاً بأن حاكماً كان يقتل شعبه بدون تمييز .
    هؤلاء قتلهم آل الأسد وأقربائه لكي يبقوا يحكمون ولا يتنازلون أو حتى لايعملون إصلاحات تنفع أبناء طائفته وأبناء سورية .

    1. خونة مين؟ خونة للنظام القاتل؟ منيح الى الان لم نطلب ابادة هالملة القذرة

  7. اتقو الله في بعض الله يقتل كل من قتل انسان بريئ اي ين كان بشكل مقصود الله يصلح الراعي والرعية

  8. ثأر إلاهي لمآت الالاف من المظلومين و المساجين المعذبين و الشهداء خلال حقبة هي الانجس بكل التاريخ السوري. الى جهنم و بئس القرار.

  9. وجهة نظر..عن اي طائفة تتحدثون…!؟ صدام سني عراقي حكم اغلبية شيعية دمروه عرب الخليج السنة و كذلك القذافي وووووووو و الاسد شيعي يحكم غالبية سنة و رافضينو ..رامي مخلوف حرامي و طلال بن فهد ملاك و الكثير من شاكلته ..يعني وين الفرق بالله ؟
    بالمختصر العرب لم و لن يعرفوا ما يريدون…و هون في اوربا مشكلتهم الدين مع انه لا في دكتاتور و لا رامي مخلوف و طائفية و لا شي.. و يحضو اطفالهم ضد بلاد اسقبلهم…دائما يوجد شيئ للعرب كي يتذمروا ..راجعوا انفسكم مرة واحد و حددوا حججكم
    بوضوح و عدل ..لا تدرون و لا تدرون بأنكم لا تدرون. للأسف..
    المشكلة ليست في الحكام المشكلة بالشعب نفسه . و شكرا

  10. أولا هؤلاء لا يمثلون طائفته فبشار الأسد أصوله من يهود أصفهان و هو يعمل على تدمير سوريا بكل مكوناتها من أجل حماية دولة إسرائيل.

  11. أعتقد أن هذا الرقم متواضع جداً وقتلى العلويين النصيرية أكثر من ذلك بكثير
    على العموم إلى جهنم و بئس المصير أن شاء الله
    خلي الحيوان بشار الاسد ينفعهم

  12. دخلت الطائفة النصيرية (العلوية) الغبية في حالة أنتحار جماعي منذ قيام الثورة السورية عام 2011 من أجل بقاء كلب حراسة اسرائيل بشار الأسد على رأس السلطة
    و رفعو بكل غباء شعار الأسد أو نحرق البلد وشعار الأسد أو لا أحد وفي النهاية أحرقو أنفسهم ولا يزالون يحترقون إلى اليوم وحين أوشكو على الفناء والأنقراض أدخلو بكل حقارة وخيانة الأيرانيين والروس لأنقاذ حكمهم الذي أنتهى مع بداية الثورة السورية وبدلاً من أنقاذ حكمهم تحول النصيرية إلى مجرد عبيد وخدم لدى المحتل الفارسي والروسي