أردوغان : المنظمات الإرهابية مثل الوحدات الكردية و داعش و القاعدة استغلت الفوضى في سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، إن كل تطور في سوريا والعراق مسألة تتعلق بالأمن القومي لبلاده بشكل مباشر.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده أردوغان مع رئيس جمهورية سيراليون، إرنست باي كوروما، عقب اجتماعهما في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وأضاف الرئيس التركي: “جارتنا سوريا تشهد حربا أسفرت عن مقتل مليون شخص وتسببت في خلق حالة عدم استقرار في المنطقة. ونرى منظمات إرهابية مثل ب ي د، والقاعدة، وداعش، انتهزت الفرصة واستغلت حالة الفوضى”.

وأكد أن “موقف تركيا منذ البداية مع الديقراطية والشرعية ووحدة الأراضي السورية”.

وتابع: “نريد أن نصدّق بأن حلفاءنا سيختارون الوقوف إلى جانبنا بدلاً من الوقوف إلى جانب التنظيمات الإرهابية وسأقول ذلك بالتفصيل للرئيس (الأمريكي دونالد) ترامب خلال لقائنا في 16 مايو/أيار الجاري”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. كلام سليم و لكنك نسيت المليشيات الشبعية و ما سمي بهاتاً بالجيش الحر و المئة فصيل الذين يتقاسمون الأرض يدعوى أنهم معارضة و لكن أغلبهم لصوص و عملاء و خونه و أخير حزب الشيطاني و فيالق الشبية.

    1. لك عيني ليش مفكر إنّو هي البعبعة كرمال عيون الشعب السوري من يوم يومو عم يثبت إنّو مو حاطط براسو غير الكراد وبس لو بيهمو الشعب السوري متل ماعم يعوي هون هون كان لازم من ستة سنين يصحا عَل حالو ويتدخل بس بعد ماشاف الكراد كيف صارت حالتون صار بعملي فيها اخوتنا السوريين والكولكة لك كل واحد عم يغني موالو ومو رايحة غير علشعب المسكين الله يكون بعونه

إغلاق