وحدات الحماية الكردية : تسليحنا من قبل أمريكا يسرع عجلة القضاء على الإرهاب

أكدت قوات سوريا الديمقراطية (وحدات الحماية الكردية)، أن القرار الأمريكي بتسليح المقاتلين الاكراد، سيؤدي إلى “تسريع عجلة القضاء” على تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في سوريا، موضحة أن الأسلحة ستصل تباعاً.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات سوريا الديموقراطية طلال سلو لوكالة فرانس برس إن “القرار الأمريكي الاخير بتسليح الوحدات الكردية كمكون رئيسي في قوات سوريا الديمقراطية هو قرار مهم وياتي في إطار تسريع عجلة القضاء على الإرهاب”.

واعتبر سلو أن اعلان واشنطن “رسمياً عن هذا الدعم هو نتيجة الفعالية الكبيرة التي تبديها الوحدات الكردية وكافة قوات سوريا الديمقراطية في المعارك ضد الإرهاب”.

وأوضح ان “إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنذ بداية تسلمها الحكم، رفعت من مستوى دعمها لقواتنا”.

ولم تحدد واشنطن نوع الأسلحة التي سيتم توفيرها للاكراد، لكن سلو قال انهم “قدموا في وقت سابق قائمة إلى الادارة الأمريكية تتضمن صواريخ مضادة للدروع ودبابات ومدرعات”، مضيفا “حين وصول الاسلحة، سنرى ان كانت تمت تلبية كل طلباتنا أم جزء منها”.

ومن المقرر، وفق سلو أن تصل الاسلحة “بشكل متتابع، وسيستفاد منها لاستكمال التحضيرات لمعركة الرقة التي سيعلن عنها في الوقت المناسب”.

ويعد تسليح الأكراد مسألة مثيرة للجدل بشكل كبير بالنسبة للادارة الامريكية، حليفة تركيا التي سارعت الاربعاء إلى وصف القرار الأمريكي بـ”غير مقبول”.

وتصنف تركيا وحدات حماية الشعب مع جناحها السياسي حزب الاتحاد الديمقراطي منظمة “ارهابية” وتعتبرها امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يقود تمردا ضدها منذ ثمانينات القرن الماضي على الأراضي التركية. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ليس خافيا على احد ان وحدات حماية الشعب الكردي ليست الا مجموعة ارهابية عنصرية تتحالف بوقاحة مع النظام القاتل المجرم وتحارب كل معارضي النظام وتسير على طريق تهجير العرب من اراضيهم على خطى النظام خطوة خطوة وتنضوي تحت جناح الروس والامريكان معا وتهادن الفرس رغم ما تدعيه من خلاف معهم ولست ادري كيف يمكن ذلك ان يكون كما انها وبالتأكيد ليست الا جناحا لحزب العمال الكردستاني الارهابي باقرار الجميع بما في ذلك امريكا
    ولا ادري كيف يأمر ترامب بتسليح هذه العصابة المتحالفة مع نظام قاتل يستخدم الكيماوي ضد شعبه مما يدل على ان ترامب هو واحد من اثنين اما انه لا يعرف ما يعمل او انه يعرف ويقصد بذلك تدمير اي قوة قادرة على مواجهة الارهاب الفارسي الروسي الداعشي وحليفهم حزب العمال وكل ذلك باسم محاربة الارهاب الداعشي وتلك الشماعة الداعشية القذرة التي خدمت كل اعداء الامة

  2. مستر سلو يرى موضوع على كيفه ومزاجه ويحاول اقناع نفسه قبل اقنعنا انه يريد خير لسوريا ؟؟ اذا كنت تردي قضاء على داعش لماذا ترد سلاح فقط لنفسك ؟؟ ومن يضمن انكم لن تستعملو سلاح ضدنا لتقسيم سوريا وانتم تقولون علننا جهار نهار انكم تبحثون عن دوله لكم مستر سلو لن انقاشك في موضوع دوله فهذا حوار طرشان سؤال بسيط جدا هل ارض ادلب كرديه ؟؟ او جبل تركمان ارض كرديه ام ان حدود تركيه سوريه كلها كرديه ما عم نفهم اذا كنت تعتبر ان شمال سوريا كله للكرد فانت تعلن حرب علينا وان كنت تعتبر بعض من شمال مناطق كرديه لماذا تسعى للوصل للبحر الابيض متوسط وتسعى لتهجير اهله اذا كنت تدعي مظلوميه وان لك ارض مغتبصه يا اخي استعيد ارضك ؟؟ ولا تتعدى على حقوق غيرك وان كنت شريفا ولا تريد لعب على كلام وعواطف تفضل وحدك واقضي على داعش وسنتركك تحارب دواعش الى يوم يبعثون فنحن لن نقف معك لان هدفك معروف مسبقا وخلي امريكا تنفعك امركيا تعطيك سلاح وانت تعطيهم دم الاكراد ولن تنجح فهل الاكراد يدفعون دماء من اجل حصول على سلاح امركي ام للدفاع عن حقوقهم ؟؟؟ لن يحصل الاكراد على دوله مهما فعلو بدون دعم صاحب الارض والايام بيننا سيكون هناك دماء كثيره ولن يتوقف نهر دماء اعلم ان بعض سيقول من الاكراد كلام عاطفي وحماسي وووو ولكنها حقيقه التي سيرها كل عاقل دماء لن تفيد نحن مجبرين على تلك حرب التي يحاول سلو ومن معه فرضها علينا وسندخلها مرغمين لاننا ندافع عن انفسنا على الاكراد تفكير وتعقل حرب بين عرب والاكراد لن تفيد نحن نحارب اليوم كل انواع شر على ارضنا ولن يضيرنا ان يضاف اليهم الاكراد مثلما نحارب روسيا وايران ومن خلفهم امريكا سنحارب الاكراد اذا هم دخلو حرب ضدنا

  3. ترامب يلعب لعبة قذرة جداً حيث يتظاهر بوقوفه ضد إيران علناً ليغدر لاحقاً بالدول العربية و تركيا فهو يسلح إرهابيي الأكراد و يلاحق قوى الثورة الفاعلة على الأرض بتهمة الإرهاب و يضغط على المعارضة للرضوخ للإملاءات الروسية و يمنع إسقاط بشار بينما يجمع الدول الإسلامية بحجة التحالف ليمنعها من التصرف خارج إطار رؤيته.

  4. أمريكا لا تسلح الاكراد من أجل سواد عيونهم أمريكا تستغل أي فصيل من أجل تحقيق مصالحها وأمن اسرائيل والجميع لديها مجرد بيادق تحركهم كما تشاء ولاقيمة لهم طبعا أمريكا تضحك على من يصدقها بالوعود الكاذبة.

    أمريكا تلعب لعبة قذرة سيكتوي بها كل من يصدق أنه حليف لها أمريكا هي من عملت على خلق الارهاب بسوريا وهي بحجة مكافحة هذا الارهاب تنفذ مخططها والمغفل فقط من يصدق أنه حليف مميز لها مهما قدمت من وعود له أو مساعدات أو أي شيئ, أمريكا وعلى مدى النكبة السورية تدّعي أنها حليفة السوريين وهي نفسها من أعلنت عن لائتها للسوريين لا للسلاح النوعي لا لمناطق آمنه لا لسقوط الاسد وكل ما يجري بسوريا من كوارث هو بسبب أمريكا التي وحدها تدير أزمة سوريا وباقي دول العالم مجرد تفاصيل.

    على الاكراد الذين فرحوا بتسليح أمريكا لهم ربما بسبب إعطائهم الوعود الكاذبة أن ينتبهوا أنهم مجرد لعبة بيدها وأن أمريكا طال الزمن أقصر سوف ترحل عندما تتغير الظروف أو المصالح وعندها لن يبقى لحلفائها أمل بالعيش المشترك الذي هو صمام الامان للمنطقة.