ألمانيا : ميركل تعارض إعادة العمل بالتجنيد الإجباري

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، معارضتها إعادة التجنيد الاجباري في البلاد.

يأتي ذلك في خضم أزمة كبيرة يعيشها الجيش الألماني، بعد اكتشاف انتحال جندي مرتبط باليمين المتطرف، يدعى فرانكو ايه، صفة لاجئ سوري، وتخطيطه بالتعاون مع جندي آخر يدعي ماكسمليان تي، وطالب ألماني، لهجوم يستهدف شخصيات سياسية، فضلًا عن العثور على تذكارات تعود للعصر النازي (1933-1945) في ثكنات عسكرية.

وفي تصريحات للصحفيين اليوم الخميس على هامش لقائها بالأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ، في برلين، قالت ميركل “لقد تم اتخاذ قرار بإلغاء التجنيد الإجباري في 2011، ويتعين علينا القيام حاليًا بالإصلاحات اللازمة أيضًا لاستمرارية هذا القرار”، حسب ما نقلته صحيفة تسايت الأسبوعية الألمانية.

وأثنت ميركل على “العمل الجيد الذي تقوم به الأغلبية العظمي داخل الجيش”، في محاولة لإعادة الثقة في المؤسسة العسكرية وسط انتقادات لقياداته على خلفية ظهور حالات للتطرف اليميني داخله.

وسبق أن دعا النائب في البرلمان عن الحزب الديمقراطي المسيحي (يمين وسط) باتريك زنسبورغ، لإعادة نظام التجنيد الإجباري على خلفية واقعة الضابط فرانكو إيه.

وأوضح في تصريحات لصحيفة مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية، أمس الأربعاء، أن وقف التجنيد الإجباري جعل الجيش الألماني لا يمثل قطاعًا عريضًا من المجتمع.

وأوقفت ألمانيا العمل بنظام التجنيد الاجباري في 2011، بعد 55 عامًا من العمل به، ما أدى إلى تراجع عدد جنود الجيش إلى 200 ألف فقط، وبات على السلطات بذل جهود لإقناع الشباب بدخول الجيش مثل أي فرصة عمل.

وقبل أيام، وجهت وزيرة الدفاع انتقادات كبيرة للجيش، قالت فيها إنه يعاني من أزمة سلوكية وقيادة ضعيفة، ما أثار انتقادات كبيرة من سياسيين وعسكريين، الأمر الذي دفع رابطة الجيش الألماني (نقابية)، للرد بالقول إن التصريحات أغضبت العسكريين وعائلاتهم، واضطرت الوزيرة للاعتذار. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها