توصيات جديدة بمنع العصير للرضيع قبل بلوغه سنة

أصدرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال توصيات جديدة تحثّ على عدم إعطاء الطفل الرضيع عصير الفواكه قبل بلوغه عاماً كاملاً.
ونبّهت التوصيات الجديدة إلى أن عصير الفواكه لا يحتوي على مغذيات مفيدة يحتاجها الرضيع في عُمر مبكر، وأنه يصبح مفيداً بعد أن يكمل الطفل نموه في العام الأول شرط الاعتدال في الكمّية.

وكانت توصيات الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال السابقة التي صدرت عام 2001 تسمح بإعطاء الرضيع عصير الفواكه الطبيعي بعد أن يكمل 6 أشهر وفق ما ذكرت شبكة ” 24 ” الإماراتية، لكن بعد 16 عاماً على مرور هذه التوصيات تراكمت أدلة عديدة لدى الأكاديمية بيّنت أن إعطاء العصير في سن مبكر قبل بلوغ الطفل 12 شهراً يشكّل ضرراً.

ونُشرت التوصيات الجديدة مؤخراً على موقع الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، وشدّدت على أن يكون عصير الفاكهة الذي يُقدّم للطفل بعد بلوغه سنة كاملة من الفواكه الكاملة الطبيعية، وأن يكون مصنوعاً من الفاكهة بنسبة 100 بالمائة.

ويحتوي عصير الفاكهة الكاملة الطبيعي على البوتاسيوم وفيتامين سي كما يحتوي على نسبة كبيرة من السكر الطبيعي الموجود في الفاكهة بمعدّل ملعقتي سكّر في كل كوب، وهي نسبة كبيرة من السكّر لطفل لم يبلغ 12 شهراً بعد.

ودعّت توصيات الأكاديمية الآباء إلى عدم إعطاء كميات كبيرة من عصير الفاكهة للأطفال في سن مبكر حتى بعد تخطي سن 12 شهراً، والالتزام بحصص قليلة أو معتدلة من العصير، وعدم إعطاء العصير لمن هم دون 12 شهراً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها