صحيفة تكشف عن عدد النساء الأجنبيات اللواتي تقدمن بطلب الحصول على ” الجنسية السورية “

تقدمت عشرات النساء الأجنبيات (من مختلف الدول)، بطلبات للحصول على الجنسية السورية، في العاصمة دمشق، بعد تزوجهن بسوريين، بحسب ما أفادت وسائل إعلام نظامية.

وبلغ عدد المتقدمات 247 امرأة، دون أن يتم الكشف عن توزع الجنسيات.

ونقلت صحيفة الوطن الناطقة باسم النظام،عن مصدر لم تسمه قوله: “على من تريد الحصول على الجنسية تقديم طلب خطي تبين فيه صراحة الحصول على الجنسية السورية، شريطة أن تبرز نسختين عن قيدها الأجنبي لما ورد في الجواز أو الوثيقة الأجنبية التي تحملها”.

وأضاف المصدر: “لابد من إبراز نسختين عن قيد الزواج الصادر عن أمين السجل المدني المختص، وشهادة إقامة لمدة سنتين من تاريخ الطلب، مؤكداً أنه “لابد من أن يكون الزواج قائماً منذ سنتين، وأن تقيم داخل البلاد ضمن هذه المدة المحددة”.

من جانبه اعتبر عضو برلمان الأسد، محمد خير العكام، أن القانون الحالي أصبح قديماً، إذ تم وضعه منذ أربعين عاماً، ولا يقوم على مبدأ المساواة، حيث لا تستطيع المرأة السورية منح الجنسية لزوجها الأجنبي ولأولادها على غرار الرجل.

ويمكن للأجنبي الحصول على الجنسية السورية بشروط، وهي أن يكون كامل الأهلية، ومقيماً داخل البلاد خمس سنوات متتالية، وأن يكون ذا اختصاص أو خبرة، وله وسيلة مشروعة للكسب، إضافة لإلمامه باللغة العربية قراءة وكتابة.

وكان عدد المتقدمات للحصول على الجنسية السورية العام الماضي، بلغ ألف امرأة من مختلف الجنسيات، بحسب الصحيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. لا شك ان للروس والايرانيين وحتى اسرائيل زوجات لعناصر من داعش وبالطبع بالنهاية سوف تكون خدمتهن في مصلحة هذا النظام وعليه فان طلبهن مقبول ليزيد عدد شبيحة الاسد

  2. يعني اذا صح هذا الخبر فهذا تأكيد على ان النظام السوري هو اكبر جالب للدواعش الاجانب ولا يجب ان ننسى الروسيات باعتبار الدعارة منتشرة والايرانيات وجنسيات ثانية النظام بحاجة لوجودها لذلك هذا النظام بني على الكذب وسينتهي مثل الكذب

  3. لو أخذنا الأرقام كما وردت ، في العام الماضي من تقدمن كن 1000 و في هذا العام المتقدمات 247. بالحسابات التآمرية على سوريا من أجل تغيير التوزيع الديموغرافي ، سوف يتم استجلاب المزيد من شيعيات باكستان، أفغانستان ، إيران ، العراق ، لبنان ، اليمن و كذلك “كتابيات” روسيات و مولدوفيات …الخ. و لسوف ينطيق على سوريا في عهد صرماية أمريكا “بشار” قول أمير الشعراء أحمد شوقي :
    أحرام على بلابـله الدوح *** حلال للطير من كل جنس؟
    كل دار أحق بالأهل إلا *** في خبيث من المذاهب رجس

  4. لعمه في عيونكون إذا مانظام أوسخ من الوسخ
    بدو يقنعك إنو المريخ بعد حرستا
    لك ياولاد الحرام ضل زنديق بالكره الأرضية ماجبتوه وجنستوه
    ولسا بيلفو وبيدورو لحتى يلفقو قصص