ألمانيا : المسلمون يؤدون صلاة الجمعة داخل مسجد كولونيا المركزي مع اقتراب انتهاء أعمال البناء فيه

أدى عدد من المسلمين، صلاة الجمعة، أول أمس، في المسجد المركزي لمدينة كولونيا، شمالي ألمانيا، على الرغم من عدم انتهاء أعمال بنائه.

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إنها المرة الأولى التي يتم فيها أداء الصلاة داخل المسجد من دون وجود “سقالات”، في إشارة إلى قرب انتهاء أعمال البناء.

وقال المهندس الألماني “باول بوم”، الذي قام بالتصميم المعماري للمسجد، “إن قاعة الصلاة هي قلب هذا الصرح، وهي قاعة تعبر عن الشفافية”.

وذكرت الصحيفة أن الافتتاح الرسمي للمسجد لم يعلن عنه بعد، وأنه من غير الواضح ما إذا كانت ستتم دعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عند الافتتاح الرسمي”.

وقالت “بيلد”، إن مسجد كولونيا المركزي، يجسد تسامح المسلمين في ألمانيا وقد صُمم على الطراز العثماني، حيث يحتوي على جدران زجاجية ومئذنتين وقبة، ويتسع لنحو 1200 مصلٍ، بالإضافة إلى أن ارتفاع المآذن فيه يساوي ثلث ارتفاع أبراج كاتدرائية كولونيا الشهيرة.

كما يحتوي المسجد على باحة ضخمة، تدعو الناس من جميع الأديان إلى الدخول إلى المسجد، ويهدف إلى تعزيز التعايش السلمي بين الأديان، ليكون شكلاً من أشكال التفاعل لحياة سلمية مشتركة بين الجميع في ألمانيا، بحسب الصحيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. عن تميم بن أوس الداري عن النبي (صلى الله عليه وسلم ) أنه قال: (ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار، ولا يترك الله بيت مَدَرٍ ولا وبر إلا أدخله الله هذا الدين، بعز عزيز، أو بذل ذليل، عزًّا يعز الله به الإسلام وذلاً يذل به الكفر))

    ماشالله لاقوة الا بالله

    {سيجعل الله بعد عسر يسرا}

    الإسلام قادم وأن وعد الله عز وجل قد اقترب وأن ما أخبر به رسوله صلى الله عليه وسلم في قوله: «ثم تكون خلافة على منهاج النبوة»

    1. الشكرألمانيا التي سمحت لكم بكل رقي ان تبنوا وتصلوا وووو،،وهذه ليست لتثبيت من حديث تميم الداري بل لان قيمة الانسان والحريه والديمقراطيه في هذه البلدان اكبر من اي امر اخر،،عكل حال يتهنوا فيكم الألمان

  2. باستثناء المملكه العربيه السعوديه…في جميع بلدان المسلمين.لم يمنع الاسلام النصارى من بناء الكنائس والصلاة فيها وقرع اجراسها …فالاسلام دين التسامح والعدل…اما ان يكون الاذان ممنوعا في اي بلد وتحت اي مسمى او عذر. فهذا شيء لايجوز. ومن غير العدل والتهاون الذي تعامل به الاسلام مع باقي الديانات في بلاد المسلمين…والعاقل يدرك ذلك….

  3. ألمانيا الحرة
    ألمانيا اكيد حرة بس انت بعدك عبد لفكرك العقيم.
    في اغلب الدول الاسلامية تقرع أجراس الكنائس و لم يقل مسلم (طبيعي) يجب ايقافها!؟
    في الغرب منعوا المآذن هذه بلادهم و هم احرار انها بلادهم و هذه قوانينها، و لكن لماذا قامت الساعة عند العرب قبل العجم عندما ازال داعش الصلبان!؟