البرلمان المصري يقر نهائيا سعودية ” تيران و صنافير “

وافق مجلس النواب المصري (البرلمان)، اليوم الأربعاء، بشكل نهائي على اتفاقية ترسيم الحدود بين القاهرة والرياض، التي يتم بموجبها التنازل عن سيادة مصر على جزيرتي”تيران” و”صنافير” للسعودية.

وجاءت موافقة البرلمان رغم اعتراضات شعبية على الاتفاقية وكذلك صدور حكم نهائي من المحكمة الإدارية العليا في يناير/ كانون الثاني الماضي ببطلان توقيعها.

وخلال 24 ساعة، وافقت لجنتا “التشريعية والدستورية” و”الدفاع والأمن القومي” بالبرلمان المصري، على الاتفاقية التي وقعت في أبريل/نيسان 2016، وسط حالة من الغضب في الشارع المصري. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. طبعا مبروك لشعب تيران وصنافير راح ياخدو كلهم الجنسيه السعوديه وراح تصير الجزيرتان المركز السياحي للسعوديين …. وراح تتأثر السياحه المصريه وتقل عالمصريين اكتر … حكم العسكر يبيع أراضي مصر …. عكلن شعب الجزيرتين مبروك خلصتو من الفقر عقبال كل المصريين

    1. لايوجد شعب في جزيرتي تيران وصنافير يوجد فقط قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة ومجموعة بسيطة جداً من البدو (السكان الأصليين)
      الجزيرتين شبه خاليتين

  2. جزيرتي تيران وصنافير سعودية منذ البداية ويكفي النظر للخريطة ليكتشف أي مشكك أنها تقع فعلاً ضمن الحدود البحرية السعودية ونشكر مصر الشقيقة التي أعادت الأمانة إلى أصحابها الأصليين
    السعودية ومصر أخوان

  3. الفرق بين حكم الدولة بالسياسة وحكمها بالعسكر هو أن الحالة الأولى هي الصحيحة أن تسوس المجتمع بالكامل ومن مختلف النواحي بالعلم والدراية وقوانين الاجتماع والاقتصاد وما شابه بعيداً عن أساليب الخشونة والقمع العسكرية فما خلق العسكر والجيش الا ليكون الدرع الحامي للبلد و( يجب ) أن يكون تحت سلطة النظام السياسي حكماً وليس له مكان في السياسة أبداً فهو أداة لتنفيذ الارادة السياسية لحكّام البلد السياسيين لا أكثر أما وأن تسلط العسكر على الجانب السياسي في الدول العسكرية وبالقوة ب( الانقلابات ) العسكرية فتلك هي الطامة الكبرى التي تعيشها معظم بلاد العرب ومنها مصر العربية والتي للأسف المؤسسة العسكرية فيها ترزح تحت الارادة الاسرائيلية والصهيونية وبالتالي فمصر كلها ومقدراتها تأخذ نفس الحكم , طبعاً يجب أن لا نغفل عن حقيقة الحقائق بأن ما يسمى ب ( السعودية ) وباقي محميات الأعاريب الخليجية كلها أذيال فعّالة ووكلاء مخلصون لاسرائيل وللصهيونية العالمية التي لا شغل لها الا تدمير هذه الأمة وطمس ذكرها بشتى الوسائل والأدوات .