هولندا : مجهولون يهددون مسجداً برسالة و لعبة شاحنة .. ” سنرد على أي هجوم بهجوم مماثل يستهدف المصلين و المساجد “

تلقى إمام “مسجد السنة” في مدينة دينهاخ، جنوبي هولندا، رسالة تهديد بشن هجمات على المساجد، من قبل مجهولين طالبوا في رسالتهم المسلمين بالعمل على وقف التطرف.

ونقلت صحيفة “ألخمين داخبلاد” الهولندية، اليوم الإثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، عن مسؤول المسجد، عبد الحميد طاهري، قوله: “نحن مصدومون جداً لاستلام هذه الرسالة أثناء شهر رمضان”.

وبسبب هذا التهديد، تواجد في نهاية الأسبوع عناصر شرطة إضافيين حول المسجد، وقالت متحدثة من الشرطة: “بدأنا اليوم بالتحقيق والبحث عن مصدر هذه الرسالة”.

وهدد المرسِل المجهول بتنفيذ هجوم بشاحنة، حيث جاء في رسالته: “في مقابل كل هجوم جبان على أطفالنا أو مواطنينا، سنقوم بالرد بهجوم على المصلين الأبرياء الذي يأتون إلى المساجد أو أي مكان آخر، لا تنسوا أنكم أيضاً معرضون جداً للخطر في أوروبا، تذكروا ذلك جيداً (شاحنة تضرب مدرسة أو جامع)، ولذلك اعترِضوا على أصدقائكم العنيفين ودعوا التطرف يفشل وإلا ستصبح أوروبا مكاناً سيئاً لكم”.

وقال طاهري: “نتلقى بعض رسائل التهديد كهذه في السنة، لكنها تزداد حدة”، مطالباً المساجد الأخرى بالتبليغ دائماً عن رسائل التهديد، حيث علم من المسؤولين عنها أنهم لا يفضلون أن يقوموا بالتبليغ عن رسائل التهديد منذ فترة طويلة.

ويجري مسؤولو المسجد مشاورات مع الوحدات الأمنية من أجل الحماية، فيما تم اتخاذ إجراءات إضافية في مناطق العبادة الإسلامية في مدينة دينهاخ، كتكثيف المراقبة بالكاميرات ومجموعات تطبيق واتساب، كما قامت مدينة دينهاخ بتنظيم دليل للمنظمات الدينية مع تعليمات لمحيط أكثر أمناً.

وتعرض 175 مسجداً في هولندا لاعتداءات بين عامي 2005 و 2015، ولا تستطيع الشرطة معرفة عدد التهديدات التي أرسلت للمساجد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. روحو بلغو عن العناصر المتطرفة اللي عم تجي على الجوامع اذا هالقد خايفين

    1. ليش المسلمين أجسادهم ضد الرصاص والقنابل والدعس وما بموتوا بالهجمات الإرهابية مثلا حتى تقول هالكلام؟
      حوالي ثلث ضحايا هجوم نيس الإرهابي -وهو أول حادثة دهس من نوعها- كانوا من المسلمين.

    2. ما مهم عدد المسلمين يلي راحوا ضحايا .. المهم المستهدف هو دائما مسلم والهدف هنن دائما ((الكفار)) ..
      الغربيين تعبوا من هل الموضوع ولازم تلاقو حل مع تراثكم الديني..
      من المفروض لو الشيوخ ما عم بيعملوا شي بشان ينقوا هل التراث..
      ((الأزهر المعتدل طلب بحبس اسلام البحيري لان حاول ينقي كتب التراث))
      من المفروض انه عامة الشعب ترفض هل التراث المليئ بالكره
      وتعلم اولادها المحبة

    3. اولا انا ما قلت انو المسلمين ما عم يروحو ضحايا. تانيا حاج تتخبو من الحقيقة لازم تواجهوا الارهاب و تعترفو انو في امور موجودة بالقران لا تتناسب مع الوقت الحالي اذا كنت مؤمن بها فهي مشكلة و ان لم تؤمن بها فانت لست بمسلم حقيقي مثلا هل تؤمن مثلا بقتل المرتد و الكافر و قطع اليد و رجم الزانية وووو فمكانك ليس اوروبا مكانك هو افغانستان او السعودية. تانيا انا على ثقة ان كل امام جامع يدرك من يشكل خطورة على المجتمع و من واجبه ان يبلغ عنه او انه مشترك معه بالجريمة اذا حصلت. حتى الان لم اسمع ان امام جامع قد بلغ عن احد الاشخاص المشبوهين و اغلب الظن انه لن يبلغ حتى اذا عرف

  2. المسلمين بلشو بهل الشي شيوخ الجوامع حرضو الناس على تفجيرات هلق اجا دورنا