إيطاليا : إنقاذ أكثر من 5 آلاف مهاجر من الغرق خلال 24 ساعة

أعلن خفر السواحل الإيطالي، اليوم الثلاثاء، إنقاذ أكثر من 5 آلاف مهاجر سري من الغرق في البحر المتوسط خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال بيان نقله التلفزيون الحكومي، إنه “تم إنقاذ 5432 مهاجراً غير شرعي كانوا على متن قوارب مطاطية وزوارق صغيرة متهالكة، عبر 23 عملية في عرض المتوسط”، مشيراً إلى أن عمليات الإغاثة شاركت فيها سفن تابعة لخفر السواحل ومنظمتي أطباء بلا حدود، و”مواس” الإنسانية المالطية، وسفينة تابعة لسلاح البحرية الأيرلندي.
ولم يذكر البيان جنسيات المهاجرين الذين تم إنقاذهم.

وفي الفترة ما بين 1 كانون الثاني الماضي، و22 حزيران الجاري، بلغ عدد المهاجرين غير الشرعيين الواصلين السواحل الإيطالية، 71 ألفاً و 978 شخصاً، أي بارتفاع قدره 27.66% مقارنة بنفس الفترة من عام 2016 والتي وصل فيها 56 ألفاً و382 شخصاً، وفق آخر تقرير إحصائي صادر عن الداخلية الإيطالية.

ووفق التقرير، فقد بلغ عدد القاصرين غير المصحوبين بذويهم، الذين وصلوا إلى إيطاليا منذ بداية العام وحتى نفس التاريخ، 9 آلاف و323 قاصراً، فيما كان العدد الإجمالي المسجل خلال العام الماضي، 25 ألفاً و846 قاصراً.

ولفت إلى أن جنسيات القادمين كانت في معظمها من دول إفريقيا وهي على الترتيب وفق عدد القادمين: نيجيريا، بنغلاديش، غينيا، ساحل العاج، غامبيا، السنغال، المغرب، مالي، إريتريا، السودان. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها