ألمانيا : إستطلاع يؤكد أن أكثر من نصف الألمان مع انتخاب ميركل لولاية جديدة

أظهر استطلاع حديث أن أكثر من نصف المواطنين الألمان يؤيدون انتخاب المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، إذا تسنى لهم اختيار المستشار حالياً.

وفي مقارنة مباشرة بين مرشح “الحزب الاشتراكي الديمقراطي”، مارتن شولتس، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، أعرب 52 بالمئة ممن شاركوا في استطلاع معهد “فورزا” الذي تم نشره الأربعاء عن تأييدهم لميركل، فيما ظل تأييد المواطنين لشولتس عند 22 بالمئة مثل الأسبوع الماضي.

يشار إلى أن ميركل فقدت هذا الأسبوع نقطة مئوية من تأييد المواطنين لها.

وكشف الاستطلاع عن استمرار اتساع الفجوة بين تأييد المواطنين للحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب “الاتحاد المسيحي الديمقراطي” بزعامة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

وأظهر الاستطلاع زيادة تأييد المواطنين للاتحاد المسيحي بنسبة نقطة مئوية مقارنة بالأسبوع الماضي، ليصل حالياً إلى 40 بالمئة، فيما ظل الحزب الاشتراكي الديمقراطي عند نسبة 23 بالمئة، وأصبح الفارق بينه وبين الاتحاد المسيحي حالياً 17 نقطة.

جدير بالذكر أنه لأول مرة منذ عام خريف عام 2015 ، حقق الاتحاد المسيحي مجدداً نسبة 40 بالمئة في استطلاع معهد “فورزا”.

وبحسب الاستطلاع، بلغ تأييد المواطنين لحزب اليسار والخضر 9 بالمئة. وفقد “الحزب الديمقراطي الحر” (الليبرالي) نقطة مئوية، وبلغ تأييد المواطنين له 7 بالمئة.

كما حصل “حزب البديل لأجل ألمانيا”، اليميني اشعبوي والمعارض للاتحاد الأوروبي على 7 بالمئة مثبتاً بذلك تأييد المواطنين له عند هذه النسبة منذ أسبوعين.

وشمل الاستطلاع 2502 شخصاً، وتم إجراؤه في الفترة بين 19 و23 حزيران/يونيو الجاري بتكليف من مجلة “شتيرن” الألمانية وقناة “أر تي إل” التليفزيونية. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها