مكافأة ” تكاد لا تذكر ” لموظف بريطاني طرح فكرة وفرت حوالي 2 مليون يورو !

كافأت الشرطة البريطانية عاملاً بمبلغ زهيد، بعد تقديمه فكرة توفر ملايين الجنيهات على الشرطة.

وقال موقع “بيزنس إينسايدر” الأمريكي، بحسب ما ترجم عكس السير، إن شركة ساينسبر البريطانية، المالكة لسلسلة محلات التجزئة “أرغوس” المعروفة في بريطانيا، طلبت من موظفيها تقديم مقترحات لمدير الشركة الأم “مايك كوبيه”، حول استراتيجية المال في الشرطة وكيفية تخفيض النفقات مستقبلاً.

وبحسب الموقع، فقد تولد لدى الموظف “مارك هيسهرت” البالغ من العمر 52 عاماً، فكرة بسيطة، إلا أنها فعالة، حيث أثبتت قدرتها على تخفيض المصاريف، واستطاعت أن تدخر 1,7 مليون يورو.

وبحسب الموظف، الذي يعمل في أرغوس منذ عامين، فإن الفكرة تعود بالكثير من المال على الشركة، عندما يقوم الموردون للشركة والسائقون الذين يعملون لديها بتعبئة وقودهم من المحطات التابعة للشركة الأم، بشكل حصري.

وحصل الموظف على 10 جنيهات بريطانية، أي ما يعادل 11 يورو، كمكافأة له على الفكرة، إلا أنه أبدى سعادته بها.

وقال أحد الموظفين: “عندما نفكر في كم المبلغ الذي تم توفيره، يتوجب أن تكون المكافأة أكبر”، مضيفاً: “مارك يعمل بالشركة بأجر قدره 8,50 يورو في الساعة”، وصرح بأن فكرته كانت جداً بسيطة الأمر الذي تسبب في التغافل عنها”، إلا أن الشركة قامت بتطبيق الاستراتيجية على أرض الواقع، وحققت نتائج مرضية جداً.

من جانبها قالت متحدثة باسم الشركة، إن الشركة ممتنة جداً لمارك، مضيفة أن فكرته كانت موجودة لدى المسؤولين قبل أن يقوم بطرحها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها