ميركل تنتقد بشدة ترامب قبل قمة العشرين

قبل أسبوع من التئام قمة العشرين المقرر انعقادها في هامبورج، انتقدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بشدة سياسة الانعزالية التي يتبعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس.

وفي بيان حكومي بالبرلمان الألماني “بوندستاج” قالت ميركل وسط تصفيق الحضور “مَن يعتقد أنه من الممكن حل مشكلات هذا العالم من خلال الانعزال والحمائية، فإنه يخضع لخطأ فادح”، وذلك من دون الإتيان على ذكر ترامب.

وأقرت ميركل ضرورة الاتحاد والتعاون بين دول العالم، مضيفة أنه يسري حاليا أكثر من أي وقت مضى مبدأ “سويا يمكن النجاح في العثور على إجابات صائبة على الأسئلة المحورية لعصرنا”، وان الأمر ينطبق على الجميع سواء المجموعة أو الاتحاد الأوروبي ككل.

وأشارت ميركل إلى إن قمة الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي أكدت من خلال الموضوعات التي تعد حاسمة، نوعية الدور الذي سوف تقوم به أوروبا في العالم.

وذكرت المستشارة الاتحادية أن هذه الموضوعات تتمثل في مكافحة تغير المناخ والتهديد الصادر عن الإرهاب على مستوى العالم وفرص العولمة والرقمنة وكذلك أسباب اللجوء والهجرة، وعلقت: “لم تتوقف أي من هذه التحديات اليوم أمام أية حدود وطنية”.

وتعتزم ميركل استقبال رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي في ديوان المستشارية، وقد يتم التطرق خلال اللقاء للدور الخاص لبريطانيا في مجموعة العشرين في ظل مفاوضات خروجها من الاتحاد الأوروبي. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها