ألمانيا : الأمطار و السيول تغرق برلين ( فيديو )

أعلنت عدة مدن في العاصمة الألمانية #برلين ، حالة الطوارئ، أمس الخميس، بعد هطول أمطار غزيرة تسببت بتشكل سيول غمرت الشوارع.

وفي التفاصيل التي أوردتها وسائل إعلام ألمانية عدة، وترجمها عكس السير، فقد هطلت أمطار غزيرة في برلين، منذ منتصف النهار، دون توقف، ما أدى لسيول جعلت الحركة وسط المدينة مشلولة تماماً، والشوارع غير قابلة للاستخدام بشكل نهائي.

وفي أحد الأحياء تم إخلاء مبنى كامل، خوفاً من غرقه، إضافة إلى طوفان العديد من الأقبية بالمياه، في أنحاء برلين كاملة، ما دفع جهاز الإطفاء في المدينة، والذي كان تحت ضغط كبير جداً، لإعلان حالة الطوارئ، وطلب تعزيزات من المتطوعين الذين وصل عددهم لـ 700، لكثرة طلبات النجدة حول المدينة، والتي تجاوزت 780 طلباً، كما شاركت الشرطة و الدفاع المدني الألماني بالعمليات، تلبية لنداء الإطفاء.

وتم تغيير مسارات الطائرات والقطارات، كما تم إلغاء العديد من الرحلات، بينما أوقفت جميع حافلات النقل العامة و “الترام” في المدينة، إضافة لبعض الطرق السريعة، كطريق A100، الذي يستقله أكثر من 160 ألف شخص يومياً، حيث تم إغلاقه بشكل كامل لعدة ساعات، ثم تم فتحه بشكل جزئي.

وكانت معظم العمليات التي نفذها الإطفاء محاولات لمنع غرق الأقبية، وفتح مجاري التصريف التي أغلقت جراء السيول.

وفي محاولة لتخفيف العبئ والتركيز على المهمات الأصعب، بثت السلطات الألمانية بناء على رغبة الإطفاء رسالة تطالب السكان بمكافحة غرق الأقبية بأنفسهم مبدأياً، والتأكيد على ضرورة البقاء في المنزل.

ورغم كل ذلك، كان الخبر السار بحسب وسائل الإعلام الألمانية، أنه لم تسجل أية حوادث وفاة أو إصابات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها