أمريكا تبدأ تنفيذ حظر السفر المفروض على ست دول و جميع اللاجئين

بدأت السلطات الأمريكية مساء الخميس، في تنفيذ جزئي للحظر الذي فرضه الرئيس دونالد #ترامب على المسافرين من ست دول ذات أغلبية مسلمة، واللاجئين من جميع أنحاء العالم.

يأتي ذلك بعد أن سمحت المحكمة العليا بتنفيذ بعض أوامره التنفيذية، لحين عقد جلسة كاملة حول القضية.

وذكرت مسؤولة بارزة بوزارة الخارجية في وقت سابق من يوم الخميس، أن هذه السياسة ستدخل حيز التنفيذ في المكاتب القنصلية الأمريكية حول العالم الساعة الثامنة من مساء الخميس بالتوقيت المحلي، في واشنطن (0000 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة).

وقالت المسؤولة، في ايجاز صحافي عبر الهاتف مع مراسلين : “عملنا عن كثب مع شركائنا في وكالات مختلفة لضمان أن يكون تعميم (الحظر) منظماً”.

وأعلنت المحكمة العليا الأمريكية، التي تتألف من تسعة قضاة، يوم الاثنين الماضي أنها ستستمع إلى دعاوى في القضية في شهر أكتوبر /تشرين أول المقبل، وفى الوقت نفسه رفعت بعض الأوامر التي تستخدمها المحاكم الدنيا لعرقلة الأمر الصادر عن ترامب في مارس /آذار الماضي.

وسمحت المحكمة للحكومة الاتحادية بفرض حظر لمدة 90 يوماً على إصدار تأشيرات جديدة لأفراد من إيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن، بالنسبة لأولئك الذين “ليس لديهم صلات بالولايات المتحدة على الإطلاق”.

وسيتم وقف اصدار طلبات دخول اللاجئين الجدد من جميع انحاء العالم لمدة 120 يوماً.

وأشار حكم المحكمة العليا إلى أن أمر ترامب بخصوص فئتي مواطني الدول الست واللاجئين، لا يمكن أن يطبق على الأشخاص ذوي المصالح التجارية حسنة النوايا، والذين لهم أقارب في الولايات المتحدة، لأن إقصاءهم قد يضر بحقوق أشخاص مقيمين بالبلاد. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها