ألمانيا : 10 آلاف شخص يتظاهرون ضد قمة ” مجموعة العشرين ” في هامبورغ

تظاهر الآلاف في مدينة هامبورغ شمالي ألمانيا، أمس الأحد، احتجاجاً على قمة “مجموعة العشرين” التي تستضيفها هذه المدينة يومي الجمعة والسبت القادمين.

وأحصت الشرطة حوالي “10 آلاف شخص” تجمعوا، صباح الأحد، قرب مبنى بلدية هامبورغ، فيما تحدث منظمو التظاهرة عن عدد يفوق هذا الرقم “بكثير”.

وأشار متحدث باسم الشرطة الألمانية إلى أن التظاهرة “سلمية تماما”.

وتناول كثيرون من المتظاهرين الكلمة للمطالبة بتبني “سياسة بديلة” أو للحث على حماية البيئة أو لتوجيه انتقادات إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ولفتت وسائل إعلام ألمانية إلى تحول قمة العشرين إلى “قلعة حصينة”، في إشارة إلى التحصينات الأمنية المتزايدة مع اقتراب افتتاح أعمالها في هامبورغ، حيث يتوقع نشطاء أن يتجاوز عدد المتظاهرين 100 ألف شخص.

فيما تتخوف السلطات الألمانية من اشتباكات، نظرا لحضور أكثر من 8 آلاف من نشطاء التيارات اليسارية المتطرفة في المدينة، إضافة إلى تخوف أجهزة الأمن من محاولات لزعزعة النظام العام من أجل تقويض فعاليات القمة.

وأعلن وزير الداخلية الألماني عن عزم السلطات على منع هذه المحاولات قائلا: “العنف يجب وأده في مهده، فحرية التجمعات ليست واردة سوى للمظاهرات السلمية”.

وأرسلت السلطات حوالي 15 ألف شرطي لضمان أمن القمة، إضافة إلى 3800 شرطي فدرالي مكلفين بحماية أمن المطار والقطارات. (AFP-DW-RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها