ألمانيا : ضبط سكاكين و مواد حارقة قبل قمة مجموعة العشرين بهامبورغ

قالت الشرطة الألمانية يوم الثلاثاء، إنها ضبطت سكاكين ومضارب بيسبول وأجهزة يعتقد أنها تسبب حرائق في عدة أماكن في مدينة هامبورغ وحولها كانت ستستخدم فيما يبدو في أعمال شغب مناهضة للرأسمالية خلال قمة مجموعة العشرين في المدينة يومي الجمعة والسبت.

وقال وزير الداخلية توماس دي ميزير إن الشرطة تتوقع أن يتدفق نحو ثمانية آلاف محتج على المدينة فيما تستضيف المستشارة أنغيلا ميركل زعماء 20 دولة متقدمة. وسيتم نشر نحو 20 ألفا من أفراد الشرطة.

وأكد الوزير الألماني خلال زيارة لهامبورغ “أن الاحتجاجات السلمية مرحب بها ومسموح بها في الديمقراطية لكن المتظاهرين الذين ينتهجون العنف ليس لهم الحق في حرية التجمع وسيتم التصدي لهم بكل قوة”.

وفي ذات السياق أكد رالف مارتن ماير قائد شرطة هامبورغ أن “هناك أدلة على أن أعمال العنف، التي توقعناها وخشينا حدوثها، قرب قمة مجموعة العشرين ستقع”.

وقال ضابط الشرطة الكبير يان هيبر إن الشرطة لم تعثر على الأرجح إلا على كمية ضئيلة من الأسلحة التي تم تكديسها لاستخدامها في الاحتجاجات.

هذا وذكرت الشرطة أن المواد التي عثرت عليها تشمل الهراوات والزجاجات والعلب التي يعتقد أنها مليئة بسائل قابل للاشتعال وأوعية تضم مسحوقا غير معروف من المواد الكيماوية وأقنعة غاز. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها