الذهب يستقر بعد نشر محضر اجتماع المركزي الأمريكي

استقرت أسعار #الذهب يوم الأربعاء بعد أن أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي انقساما متزايدا بين صانعي السياسة بالبنك المركزي الأمريكي بشأن توقعات التضخم ومع تراجع الدولار عن مكاسبه وهو ما دفع المعدن النفيس للصعود من أدنى مستوى في ثمانية أسابيع الذي هبط إليه في وقت سابق من الجلسة.

وأشار محضر اجتماع مجلس الاحتياطي إلى أن صانعي السياسة النقدية للمركزي الأمريكي منقسمون بشأن التأثيرات المحتملة للتضخم على الوتيرة المستقبلية لزيادات أسعار الفائدة.

وأنهى سعر الذهب للمعاملات الفورية جلسة التداول في السوق الأمريكي مرتفعا 0.23 بالمئة إلى 1226.45 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن لامس في وقت سابق من الجلسة أدنى مستوى له منذ العاشر من مايو أيار عند 1217.14 دولار.

وبلغت العقود الأمريكية للذهب تسليم أغسطس أب عند التسوية 1221.70 دولار للأوقية مرتفعة 0.2 بالمئة عن مستواها عند التسوية يوم الاثنين. وكانت الأسواق الأمريكية مغلقة يوم الثلاثاء في عطلة عيد الاستقلال.

وسجلت عوائد السندات الأمريكية ارتفاعا حادا في الأسابيع القليلة الماضية في الوقت الذي لمح فيه عدد من البنوك المركزية إلى تشديد السياسة النقدية في حين بدا أن مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي غير عابئين ببيانات اقتصادية ضعيفة وتضخم منخفض.

وتسبب ذلك في هبوط الذهب بأكثر من ثلاثة في المئة من المستوى المرتفع الذي بلغ 1258.81 دولار للأوقية الذي سجله في 23 يونيو حزيران.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.12 بالمئة إلى 16.05 دولار للأوقية بعد أن هبط في وقت سابق من الجلسة إلى 15.84 دولار وهو أضعف مستوى منذ ديسمبر كانون الأول.

واستقر البلاتين عند 910 دولارات للأوقية بعد أن انخفض أثناء الجلسة إلى 896.25 دولار وهو أدنى مستوى منذ التاسع من مايو أيار.

وتراجع البلاديوم 1.35 بالمئة الى 840.00 دولارا للأوقية. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها