بلجيكا : القبض على ثلاثة أشخاص بينهم لاجئ سوري بتهمة تحويل أموال لتنظيم ” داعش “

داهمت قوات محافكة الإرهاب، مساء الأربعاء (5/7)، سبعة منازل، ثلاثة في أنتفيرب، وفي خينت ولوكيرين وبيرخيم ودورنا، بحثاً عن ممولين لتنظيم داعش.

وقالت صحيفة “هت لاتستا نيوس” البلجيكية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن عمليات المداهمة أسفرت عن اعتقال ستة أشخاص، تم إطلاق سراح ثلاثة منهم، وإيقاف ثلاثة آخرين.

وكشفت الصحيفة أن المعتقلين الثلاثة هم: السوري عمر.أ (24 عاماً)، والعراقيان محمد.د، ونجم.س (31 عاماً)، وقد قاموا بإرسال أموال عبر شبكة غير شرعية إلى مقاتلين من داعش في الموصل والرقة.

وكان العراقي “محمد” على صلة مع “يوسف”، أحد أئمة مدينة أنتفيرب، مغربي الأصل، توجه إلى القتال في سوريا مع تنظيم داعش عام 2015، مع اثنين من المدينة ذاتها، حيث عملت بلجيكا على استصدار وثيقة توقيف دولية بحقه.

وعمل العراقيان على إرسال مبالغ صغيرة، عدة مرات، عن طريق السوري، بإرسالها عبر أشخاص موثوقين إلى سوريا أو العراق.

ومن خلال التحقيق تبين أنه يتم إرسال 200 إلى 300 يورو في كل مرة، وكان العراقيان قد أكدا أنهما يرسلون الأموال لضحايا الحرب في بلدهم الأم لمساعدتهم، لكن المحققين اكتشفوا أن العراقيين ينتمون لداعش.

وقالت الصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه من غير الممكن اكتشاف ما إذا كان الإمام مستفيد من تحويل الأموال هذه، من مدينة أنتفيرب، حيث أنكر المتهمون ذلك، وأكدوا أنهم لم يتواصلوا مع الإمام يوسف منذ شهور كثيرة.

وخلال تفتيش المنازل، لم يتم العثور على أسلحة أو متفجرات، لكن حديثاً دار عن شراء أسلحة، ومنها كلاشنكوف.

ولم يكن لدى هؤلاء الثلاثة خطط لتنفيذ هجمات في بلجيكا، وتم اتهامهم بتحويل الأموال إلى جماعات إرهابية، مع متابعة محاكمتهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها