” قوات سوريا الديمقراطية ” تسيطر على بلدة استراتيجية بريف الرقة و تنفي تعرضها للقصف من قبل طائرات التحالف

سيطرت “قوات سوريا الديمقراطية” (وحدات الحماية الكردية)، على بلدة استراتيجية جنوب شرق مدينة الرقة.

وقال قائد عسكري، يقاتل مع قوات سوريا الديمقراطية،إن “قوات قسد سيطرت ظهر الاثنين على بلدة العكيرشي (حوالي 20 كلم جنوب مدينة الرقة) بعد معارك عنيفة مع مسلحي “تنظيم الدولة الاسلامية” (داعش) الذين استغلوا طبيعة البلدة التي تضم مزارع وتقع على ضفة نهر الفرات “.

وأكد القائد العسكري أن “من تبقى من مسلحي داعش انسحبوا عبر نهر الفرات باتجاه بلدة حويجة شنان شرق الرقة التي لا تزال تحت سيطرة التنظيم”.

وبعد سيطرة القوات على بلدة العكيرشي، اقتصرت سيطرة تنظيم (داعش) على بلدتين في ريف الرقة الجنوبي الشرقي وهما معدان والسبخة.

ونفت القوات، الاثنين، تعرضها لقصف من طائرات التحالف الدولي في ريف الرقة.

وقالت في بيان: “كل الأخبار أو الشائعات التي تتحدث عن تعرض قوات سوريا الديمقراطية لقصف طيران أمريكي عن طريق الخطأ في الأحياء الجنوبية لمدينة الرقة، هي أخبار كاذبة وعارية عن الصحة”.

واعتبر البيان أنه “تم تحريرها (هذه الأخبار) في دائرة الحرب الخاصة التركية لرفع معنويات مرتزقة داعش، والتأثير على حملة غضب الفرات، وتأخير تحرير المدينة لأطول فترة زمنية”.

وكانت تقارير تركية نشرت خبراً صباح الاثنين مفاده أن طائرات التحالف الدولي قصفت بالخطأ مواقع لوحدات حماية الشعب الكردية في قرية العكيرشي بريف الرقة الشرقي، ما أدى إلى مقتل 40 مسلحاً من عناصر الوحدات الكردية وحزب العمال الكردستاني. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها