البنتاغون : لا توجد معلومات تؤكد مقتل البغدادي

شكّكت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، بصحة الأنباء التي تحدثت الثلاثاء عن مقتل أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم “الدولة الاسلامية”(داعش) الإرهابي.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن متحدث من البنتاغون قوله، إنه “ليس هناك معلومات تؤكد نبأ مقتل البغدادي”، بحسب ما ذكر موقع “سكاي نيوز″ البريطانية.

ويأتي ذلك بعد أن أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، في وقت سابق اليوم، أن لديه “معلومات مؤكدة” تفيد بمقتل زعيم التنظيم المتطرف.

من جهته قال سيباستيان جوركا نائب مساعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لقناة فوكس نيوز التلفزيونية إن البيت الأبيض سيتحقق من تقارير مقتل البغدادي “وسنطلع على معلومات المخابرات المتاحة… وسنصدر بيانا عندما تتجمع لدينا الحقائق اللازمة لذلك”.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قال لرويترز اليوم الثلاثاء إن لديه “معلومات مؤكدة” تفيد بمقتل البغداد في دير الزور بجنوب شرق سوريا.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد لرويترز “(لدينا) معلومات مؤكدة من قيادات أحدهم من الصف الأول في تنظيم الدولة الإسلامية بريف دير الزور الشرقي”.

وأضاف عبد الرحمن أن مصادر في “الدولة” أبلغت مصادر المرصد في بلدة دير الزور بشرق سوريا بأن البغدادي توفى “لكن ما حددوا متى”. وذكرت المصادر أن البغدادي كان موجودا في ريف دير الزور الشرقي خلال الشهور الثلاثة الماضية.

ولم يؤكد مسؤولون عراقيون وأكراد الأمر.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت في يونيو/ حزيران إنها ربما قتلت البغدادي حين استهدفت إحدى ضرباتها الجوية تجمعا لقيادات التنظيم لى مشارف مدينة الرقة السورية. لكن واشنطن قالت إنها ليس لديها معلومات تؤيد وفاته كما عبر مسؤولون غربيون وعراقيون عن تشككهم. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها