طرطوس : الجرذان تملأ الشوراع و البعوض منتشر بكثرة .. و السكان يكتفون بـ ” الناموسيات ” !

انتشرت الحشرات والقوارض في أحياء مدينة طرطوس وقراها بشكل كبير، منذ بداية شهر الصيف، دون تدخل من النظام للحد من هذه الظاهرة.

وقالت صحيفة الوطن الناطقة باسم النظام، إن الجرذان تملأ شوارع المحافظة، والبعوض منتشر بكثرة، وسط عجز السكان عن معالجتها، سوى بالمطاردة ونصب “الناموسيات”، مع ارتفاع أسعار المبيدات الحشرية.

ومما يزيد من سوء الأوضاع، انقطاع الكهرباء المتواصل، وعدم تحضير المبيدات الحشرية، ورشها في الأحياء، كما كانت عليه العادة سابقاً.

وقال المسؤول النظامي، محمد جري، عضو المكتب التنفيذي المختص، في مجلس محافظة طرطوس، إن المحافظة رفعت لوزارة الإدارة المحلية، مذكرة باحتياجات الوحدات الإدارية للمبيدات، لكن رغم مضي أكثر من ستة أشهر على رفع الاحتياجات، لم تصل إلى المحافظة أي كمية من أدوية الرشّ والمبيدات.

من جهته، قال مسؤول في وزارة الإدارة المحلية، بحسب الصحيفة، إن الكميات المطلوبة باتت جاهزة في وزارة الصحة، وقد تم التعميم على المحافظات من أجل مراجعة الصحة واستلام الكميات المطلوبة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. تتعمد السطات عدم التنظيف.
    لأنها ان قامت بمكافحة الحشرات و الجرذان، فإن أول من سينفق هم القاعدة الشعبية لنظام ابن أنيسة من انجاس بني قيقي و بقية الأوساخ ممن لف لفهم.
    و إن هم نظفوا دمشق، فسينفق بشبوش و أعوانه و سيذهب جهد المجتمع الدولي خلال 40 عاما هباء منثورا.

  2. رجاءا ان يكتب لي احد الموالين عنوان وتلفون للعمل معا على إنقاذ المدينة الوحيدة الباقية في سورية من غير تدمير
    لارسال شحنة مبيدات الى المرفئ

  3. الجرذان بيجو لما بيكون في زبالة ووساخة .. يعني شي عادي جدا عند السوريين .. القصة بس انو طرطوس صار فيها كتير عالم من غير محافظات وغالبا قرويين .. ومعرفه هيك عالم بمواضيع النظافة والنظام البيئي متل معرفتهم بالهندسة الذرية والنانو تكنولوجي .. فشئ عادي جدا انو تكتر الزبالة والجرادين والبعوض .. بالمناسبة هاد مو ذنب الحكومة .. لانو ما في حكومة بالعالم ممكن تنظف العقول السورية ..