السجن عاماً لستة أشخاص في المغرب أشادوا باغتيال السفير الروسي بتركيا على “ فيس بوك ”

حكم القضاء المغربي على ستة أشخاص بالسجن عاما نافذا بسبب اشادتهم في ديسمبر/كانزن الثاني عام 2016 على فيسبوك بقتل السفير الروسي في تركيا، على ما نقلت الوكالة المغربية الرسمية.

وحكمت محكمة الاستئناف بسلا قرب العاصمة الرباط، مساء الخميس بالسجن عاما نافذا على كل من المتهمين الستة بـ”الاشادة والتحريض على أفعال إرهابية”، وبغرامة مالية بقيمة 10 الاف درهم (100 يورو)، بحسب الوكالة.

وبين المحكومين أعضاء في شبيبة حزب العدالة والتنمية الاسلامي الذي يرأس حكومة الائتلاف، بحسب الصحف المحلية التي لم تحدد عددهم.

وادان محاميهم عبد الصمد الادريسي العضو في الحزب الاسلامي الحاكم بالاحكام واعتبرها “مبالغا فيها ومؤسفة” بحق “شباب من خيرة هذا الوطن”، بحسب الصحف.

واتهم المدانون بالاشادة على مواقع التواصل باغتيال السفير الروسي في تركيا اندري كارلوف بالرصاص في 19 ديسمبر/كانون الأول في انقرة، قبل توقيفهم الذي اثار انتقادات حزب العدالة والتنمية.

ودعا المغرب الذي تربطه بروسيا “شراكة استراتيجية معمقة”، رسميا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة المملكة.

وفي منتصف ديسمبر عام 2017 زار امين سر مجلس الامن الروسي نيكولاي بتروشيف الرباط حيث التقى العاهل المغربي محمد السادس وكبار المسؤولين الامنيين في البلاد.

كما زار وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة موسكو هذا الاسبوع لتعزيز العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية، على ما نقلت الوكالة. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها