الخارجية الإيرانية تنتقد تصريحات الرئيس الأمريكي في فرنسا

انتقد المتحدث بأسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي السبت التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في فرنسا.

وكان الرئيس الأمريكي قد صرح خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون الخميس الماضي: “إنه يتم مواجهة تهديدات من دول مارقة، مثل إيران وسوريا وكوريا الشمالية”.

وردا علي هذه التصريحات، التي وصفها قاسمي بأنها غير مدروسة، صرح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية”: يبدو أن مستشاري ترامب لازالوا يعيشون في اجواء من الأوهام السابقة، وكما كانوا يجهلون في السابق الحقائق والبديهيات في إيران، لازالوا أيضا في غفلة عن التطورات في إيران والمنطقة والعالم”، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

ونصح قاسمي الادارة الأمريكية الجديدة، ومع اهتمامها بدور إيران الايجابي والبناء والداعي للاستقرار في المنطقة والعالم، “أن تبحث عن الأنانية والفوضوية في سياساتها واجراءاتها وبعض حلفائها المعاندين والمعتدين والغاصبين في المنطقة، وان تأخذ العبرة من الماضي وان تتحدث فقط بلغة التكريم والاحترام مع الشعب الايراني”.

ويذكر أن الرئيس ترامب وصف إيران بـ”أنها الراعي الأول للإرهاب” في العالم، كما وصف الاتفاق النووي المبرم بين إيران والولايات المتحدة وفرنسا والصين وروسيا وبريطانيا والمانيا بالكارثي وهدد بالغائه.

وردعلى تصريحات ترامب، هدد قائد الثورة الإسلامية الإيرانية اية الله على خامنئي بحرق الاتفاق حال تخلى ترامب عنه. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها