بالفيديو .. معركة داخل برلمان تايوان شاركت فيها النساء

احتدمت مناوشة داخل البرلمان التايواني، عندما تعاركت أطراف نسوية متعارضة في الآراء، ووصل الأمر إلى خنق أعناق بعضهن.

وتدافع العشرات من البرلمانيين لفك الاشتباك الذي احتدم بقوة، وشهد تراشقاً بزجاجات المياه والكراسي، وبدا المشهد أن المشرعين التايوانيين يخنقون بعضهم، ويتقاذفون بزجاجات المياه، في جلسة برلمانية تحولت إلى الفوضوية، وذلك نهاية الأسبوع.

وحدث ذلك العراك بسبب الخلاف حول إصلاحات محلية مثيرة للجدل، في حكومة الرئيسة، تساي انغ ون، وفق ما اوردت قناة العربية، وكان الصراع بشكل أساسي بين النساء، مع التذكير بأن رئيسة البلاد أيضاً امرأة، وقد وصل الوضع بالمعسكرات المتعارضة أن حولت المعارك الكلامية إلى الاشتباك بالأيادي بين الجميع رجالاً ونساء.

ونشأ الخلاف بسبب ميزانية مشروع رئيسي في البلاد يتعلق بالبنية التحتية، تحول إلى هذه المعركة النسوية، التي أثارت الفوضى التامة في القاعة الرئيسية من المبنى التشريعي.

ويعارض حزب كومينتانغ المعارض خطة المشروع قائلاً إنه يضع أفضلية للمدن والمقاطعات التي توالي الحزب التقدمي الديمقراطي الحاكم في تساب، وأن المشروع قد تم ابتكاره لتأمين الدعم للحزب قبل الانتخابات الإقليمية في العام القادم.

ويشمل المشروع خطوطاً للسكك الحديدية الخفيفة، وتدابير لمكافحة الفيضانات ومرافق متعلقة بالطاقة الخضراء والنظيفة، كما أثار الناقدون للمشروع تساؤلات حول تكلفته التي تقدر بـ 420 مليار دولار، وهو مبلغ كبير وجدير بالاهتمام والتقصي.

وقد أدانت أحزاب ما جرى وطالبت بمناقشات عقلانية تحت قبة البرلمان وحل الخلافات الحالية، ويرى المعارضون أن ميزانية الخطة لا تعتبر قانونية، ويطالبون بإعادة النظر فيها.

يذكر ان البرلمان قد وقع في حالة من الفوضى أيضاً في أواخر العام الماضي، عندما تشاجر النواب في قاعة البرلمان، وذلك على خلفية قيام ناشطين بتفجير قنابل الدخان في الخارج، احتجاجاً على التخفيضات المقترحة في العطلات.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها