ألمانيا : السجن لأوروبي اعتدى بالضرب على لاجئين سوريين و وجه لهما شتائم معادية للأجانب

قضت محكمة ألمانية بالسجن مدة ثمانية أشهر، بحق رجل ينحدر من ليختنشتاين (دولة أوروبية صغيرة تقع بين النمسا وسويسرا)، بعدما أدين بشتم وضرب لاجئين سوريين اثنين، في أحد القطارات، شرقي ألمانيا.

وقالت وسائل إعلام ألمانية محلية، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن اللاجئين السوريين تعرضا لهجوم من قبل أحد مثيري الشغب أثناء عودتهما إلى المنزل، بعد حضور إحدى المباريات بين فريقي شيمنيتزر ودينامو دريسدن، في كانون الأول من العام الماضي.

وهاجم الرجل البالغ من العمر 35 عاماً، اللاجئين السوريين، داخل القطار، بين مدينتي شمينتس وزويكاو، شرقي ألمانيا، وقام بتوجيه شتائم معادية للأجانب، قبل أن يقبض على رقبة أحدهما ويركل الآخر بقدمه.

وكان المهاجم الذي لم يتم الكشف عن اسمه، يرتدي وشاحاً ونظارات شمسية داكنة، إلا أن واحداً من الشابين تمكن من التعرف عليه داخل المحكمة، بعدما تطابق وصفه الشخصي مع وصف المدعى عليه.

وكان الحكم قد صدر ضد الجاني في شهر كانون الأول الماضي، إلا أنه استأنف ضد القرار، ما ترك القضية مفتوحة، وكان التحول المفاجئ في القضية عندما سحب المتهم استئنافه، الأمر الذي ألزم القاضي بإصدار قرار السجن مدة ثمانية أشهر، بتهمة التسبب بضرر جسدي خطير.

والمعتدي متزوج وأب لطفلين، وكان قد اعترف في المحكمة بأنه دخل القطار وغادره مرة أخرى، مدعياً أنه لا يتذكر ما حدث في الرحلة، لأنه كان في حالة سكر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها