ألمانيا تخصص 100 مليون يورو لإعادة إعمار الموصل

قالت الحكومة الألمانية يوم الثلاثاء، إنها خصصت 100 مليون يورو (115 مليون دولار) إضافية في العام الجاري فقط، من أجل إعادة إعمار مدينة الموصل العراقية عقب تحريرها مؤخرا من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وسبق أن قدرت الخارجية الألمانية منتصف يوليو / تموز الجاري حجم المساعدات التي تقدمها برلين للإغاثة الإنسانية وإعادة الاستقرار في العراق خلال العام الجاري بنحو 150 مليون يورو (172.5 مليون دولار)، بحسب إذاعة صوت ألمانيا “دويتشه فيله”.

ونقلت الإذاعة عن وزير التنمية الألماني غيرد مولر قوله، إن “الحكومة الألمانية تعتزم رفع سقف مساعداتها المخصصة لمدينة الموصل التي تم تحريرها مؤخرا من قبضة تنظيم داعش”.

وأضاف مولر أنه “تم تخصيص نحو 100 مليون يورو إضافية في السنة الجارية وحدها، لدعم الاستقرار وعملية إعادة الإعمار”.

وأعلنت بغداد في 10 يوليو / تموز الحالي استعادة السيطرة على الموصل التي كانت المعقل الرئيس للتنظيم في العراق لمدة ثلاثة أعوام، بعد حملة عسكرية استمرت قرابة 9 أشهر بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

كما تعهد مولر بـ “توسيع البرامج التنموية في الموصل” لتركز بالأساس على ترميم شبكة الماء والكهرباء وبناء المساكن لاستقبال النازحين ولبناء المنشآت الطبية.

وتابع الوزير الألماني أن “المساعدات الألمانية سمحت لستين ألف طفل في الموصل بالذهاب إلى المدارس، ولـ 150 ألف شخص بالحصول على الماء الصالح للشرب”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها