ألمانيا : قرار قضائي يسمح للسلطات في برلين بإخلاء مدرسة استعصى فيها لاجئون منذ 5 سنوات !

أصدرت محكمة ألمانية قراراً تتيح فيه لبلدية مدينة #برلين ، إخلاء مدرسة يقطنها لاجئون، رفضوا الخروج منها منذ خمسة أعوام.

وقالت صحيفة “دي فيلت” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المحكمة قررت إتاحة اتخاذ أي قرار من قبل بلدية برلين بخصوص المدرسة، التي تعود ملكيتها للبلدية، ما يعني السماح بإصدار قرارات إخلاء.

وكانت بدأت قصة استيطان اللاجئين في هذه المدرسة عام 2012، أي قبل موجة اللجوء الكبيرة، حيث تظاهر عدد منهم أمام المدرسة، وقاموا بالتخييم مطالبين بالبت في أمورهم، ومنددين بالإقامة الجبرية في أماكن معينة.

وتطور الأمر حين قام المحتجون باقتحام المدرسة الخالية في شهر كانون الأول، والسكن فيها، حتى أصبحت مكتظة بالسكان، حتى أن مشردين قاموا أيضاً بالسكن فيها، في ظروف معيشية وصحية سيئة جداً.

وشهدت المدرسة عدة جرائم، إحداها كانت جريمة قتل، حيث طعن غامبي مغربياً لخلاف على استخدام الحمام.

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجم عكس السير، إن محاولات الإخلاء السابقة باءت جميعها بالفشل في السنوات الماضية، ففي آخر مرة قام عدد من اللاجئين بالتهديد برمي أنفسهم من سطح المدرسة، في حال تنفيذ القرار، ما أدى لإبرام اتفاق يسمح للاجئين بالبقاء برعاية حزب الخضر.

وقالت المحكمة إن “الاتفاق” الذي أبرم عام 2014، لا يعني أن المدرسة ستكون حق سكن أبدي للاجئين، بل كانت مذكرة تفاهم لتخفيف حدة الموقف الذي كان مشتعلاً في ذلك الوقت.

وتكلف المدرسة البلدية خسائر بحوالي مليون يورو سنوياً، ما يعني خمسة ملايين حتى الآن، حيث بلغت تكلفة حراسة المبنى وحمايته حتى لا يسكنه أناس جدد، مليونين ونصف المليون يورو.

ويعتبر قرار المحكمة غير ساري المفعول، وبإمكان اللاجئين الاحتجاج والطعن بالقرار، بحسب الصحيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها