السعوديون الأكثر شراءً للعقارات و إنفاقاً على التسوق في تركيا

تصدر السعوديون قائمة مشتري العقارات الأجانب في #تركيا ، خلال شهر حزيران الماضي، فيما حل العراقيون ثانياً، تلاهم الكويتيون.

وكشفت بيانات لهيئة الإحصاء التركية أن السعوديين اشتروا 612 عقاراً خلال تلك الفترة، فيما اشترى العراقيون 239 عقاراً، ومن ثم الكويتيون بمعدل 136 عقارا، أما الروس فقد اشتروا 115 عقاراً، والبريطانيون 87 عقاراً.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط بيانات الهيئة، والتي أكدت بدورها أن مبيعات العقارات للأجانب في تركيا سجل ارتفاعا في حزيران الماضي بنسبة 24% مقارنة في الفترة ذاتها من العام الماضي، حيث بلغ إجمالي المبيعات 1926 عقاراً.

وجاءت اسطنبول كأكثر المدن التركية مبيعاً للأجانب، تلتها أنطاليا ومن ثم بورصة، فيما حلت العاصمة أنقرة رابعاً.

وكشفت البيانات، أن مبيعات العقارات في تركيا بشكل عام، انخفضت خلال حزيران الماضي بنسبة 8.1% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وفيما بقيت اسطنبول متصدرة جاءت أنقرة في المرتبة الثانية، وتلتها أزمير.

ومن حيث إنفاق السياح الأجانب على التسوق، احتل السعوديون المرتبة الأولى، حيث أنفقوا خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام حوالي 10.3 مليون دولار، تلاهم الكويتيون بحوالي 10 ملايين دولار، فيما جاء السياح الإيرانيون ثالثاً من حيث الإنفاق، والصينيون رابعاً.

في سياق آخر، توقع بنك مورغان ستانلي الأمريكي أن يبقى سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار عند حوالي 3.60 ليرة مقابل الدولار بحلول نهاية العام الجاري، فيما أعرب عدد من مسؤولي البنك عن اعتقادهم بتحسن وزيادة قوة الليرة التركية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها