العثور على صوامع حبوب غذائية عمرها 3500 عام في تركيا

عثر علماء آثار في ولاية /مانيسا/ غربي #الأناضول التركي على صوامع حبوب قمح وشعير وبذور عنب من العصر البرونزي المتأخر يبلغ عمرها ثلاثة آلاف وخمسمائة عام .

وقام بالحفريات فريق من علماء الآثار من أبرز الجامعات التركية و الأمريكية والأوروبية ، على إثرها تم اكتشاف الصوامع في /قايمقجي/ أكبر منطقة سكنية تعود لذلك العصر في منطقة /إيجة/ بتركيا والتي استمرت الحفريات الأثرية بها منذ عام 2014.

وقال سنان أونلو صوي نائب رئيس الفريق، عضو هيئة التدريس في قسم الإرشاد السياحي بجامعة /يشار/ التركية “إن موقع الحفريات يضم قلعة ومنازل تعود للعصر البرونزي المتأخر” .. مضيفا “أن مع التعمق في الحفريات تم العثور على عدد كبير من صوامع الحبوب دائرية الشكل “.

وأوضح صوي أنه من الطبيعي العثور في مثل تلك التجمعات السكنية على صوامع للحبوب، حتى أن مثل تلك الصوامع لا تزال مستخدمة في بعض قرى الأناضول، إلا أن المختلف في الصوامع المكتشفة هو عددها الكبير وأحجامها الضخمة..مشيرا إلى أن الصوامع المكتشفة يمكنها تقديم معلومات عن المحاصيل التي كانت تزرع في ذلك الوقت، وطرق الزراعة، وأنواع الحيوانات والنباتات، والحمية الغذائية لسكان ذلك العصر.

ويأمل العلماء أن تقدم لهم الحبوب الباقية بها تفاصيل عن الحياة الزراعية والحمية الغذائية لسكان المنطقة في ذلك الزمن البعيد ، حيث أنها تضم حفريات من أهم المناطق الزراعية في تركيا إذ يرغب المختصون في معرفة متى بدأت الزراعة بها وكيف تطورت إلى وقتنا الحالي وستلعب الصوامع المكتشفة دورا كبيرا في ذلك. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها