صحيفة بلجيكية : هذا السوري قد يكون ” العقل المدبر ” لهجمات بروكسل

نشرت صحيفة بلجيكية، صورة لمن قالت إنه سوري يعتبر العقل المدبر لهجمات #بروكسل ، التي وقعت بتاريخ (22/3/2016)، وخلفت عشرات القتلى والجرحى.

وقالت صحيفة “هت لاتستا نيوس” البلجيكية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن العقل المدبر لهذه الهجمات، هو السوري أسامة عطار البالغ من العمر 32 عاماً، والذي ظهر في التحقيق مرتين، تحت اسم “أبو أحمد”.

لكن الصحيفة التي اطلعت على ملف التحقيق، وضعت علامات استفهام على تسمية أسامة عطار بالعقل المدبر للهجمات.

وقالت إن جهاز “اللابتوب” الذي تم إلقاؤه في سلة المهملات في منطقة سخارنبيك بعد الهجمة، يحتوي على تسجيلات صوتية أرسلها الجناة إلى “المخطط” في سوريا، ويدعى أبا أحمد، قائلين له: “أنت تقرر، أنت الزعيم”.

ولم تكن الردود على تلك الرسائل من “أبي أحمد” موجودة على “اللابتوب”.

أما البلاغ الثاني عن أبي أحمد، فقد كان أثناء الاستماع لعادل حدادي ومحمد عثمان، الإرهابيين اللذين تم اعتقالهما في النمسا بعد أن خرجا من سوريا إلى أوروبا لتنفيذ هجمات فيها.

وصرح الاثنان أن أبا أحمد هو الذي وجههما إلى هذا الطريق، وكان استجواب قاضي تحقيق فرنسي لعادل حدادي، قد قدم أقوى دليل ضد أسامة عطار “أبو أحمد”، حيث كان لقبه عادل رسمياً بأبي أحمد.

وكانت صحيفة هت لاتستا نيوس التي اطلعت على نص الاستماع المكتوب كاملاً لعادل حدادي، قد تساءلت فيما إذا كان أسامة عطار “أبو أحمد”، هو العقل المدبر لهذه الهجمات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها