ألمانيا : المهاجرون يحسنون الوضع المالي لصناديق التأمين الاجتماعي

أكد تقرير ألماني أن “تزايد أعداد المهاجرين إلى ألمانيا، وخاصةً القادمين من دول أعضاء بالاتحاد الأوروبي، حسن الوضع المالي لصناديق التأمين الاجتماعي في ألمانيا، مما جعل أقساط التقاعد وأقساط التأمين الصحي مستقرة على المدى القريب، رغم ارتفاع تكلفة الإصلاحات التي شهدها القطاع الصحي مؤخراً”.

ونشرت صحيفة “هاندلز بلات” التقرير، يوم الأربعاء، واستندت فيه إلى بيانات صندوق التقاعد الألماني. وفق التقرير، فإن عدد المساهمين في صندوق التأمين الاجتماعي ارتفع في الفترة بين عامي 2008 و2015 بنسبة 53%، جراء أقساط مساهمين يحملون جواز سفر أجنبي.

بل إن عدد دافعي الأقساط من دول أعضاء بالاتحاد الأوروبي تضاعف من مليون إلى 2 مليون مساهم في الفترة نفسها.

وقال خبير الحزب المسيحي الديمقراطي في شؤون التأمينات بيتر فايس، في تصريح للصحيفة إن “هذه الأرقام توضح أن الهجرة أصبحت ناجحة في سوق العمل الألمانية، مما يعني زيادة عائدات التأمين الاجتماعي”.

وعبر العضو في الحزب، الذي ترأسه المستشارة أنجيلا ميركل، عن مراعاة هذه الحقيقة والتركيز عليها عند تناول قضية اللاجئين في ألمانيا.

من جهتها، أكدت خبيرة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم في شؤون الصحة هيلده مات هايس، أن هذه البيانات تؤكد أن الهجرة “تثري ألمانيا ليس ثقافياً فحسب، بل بشكل ملموس تماماً من خلال تعزيز أنظمة التأمين الاجتماعي لدينا”.

وأضافت “على حزب البديل من أجل ألمانيا وغيره من الشعبويين أن يعوا هذا الامر ويضعوه في الحسبان، عند التحريض ضد اللاجئين والمهاجرين في ألمانيا”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها