أجهزة ” أبل ” تتعرض لهجمات ابتزاز و طلب فدية

قد يقوم القراصنة بقفل أجهزة “اَبل” الجوالة عن بُعد ويهددون المستخدم بإزالة البيانات المخزنة عليها إذا لم يدفع فدية، حيث يهدف القراصنة من خلال هذه الهجمات إلى ابتزاز المستخدمين وانتزاع الأموال منهم.

ولكي يتمكن القراصنة من شن هجمات عن طريق وظيفة تحديد الموقع بخدمة الحوسبة السحابية أبل “آي كلاود” بالهاتف الذكي آيفون والجهاز اللوحي آي باد والساعة الذكية “اَبل ووتش”، فإنهم يحتاجون إلى بيانات هوية “اَبل” الصحيحة، والتي تضم اسم المستخدم وكلمة المرور.

وعادة ما يتم الحصول على مثل هذه البيانات الحساسة من قواعد بيانات عمليات اختراق مواقع الويب، التي يتم استعمال نفس بيانات هوية “اَبل”عليها، أو من خلال الهجمات الناجحة لتصيد البيانات، وبالإضافة إلى ذلك يجب أن تكون وظيفة البحث والقفل وإزالة البيانات بالجهاز المعني فعالة، كأحد إجراءات الأمان عند فقدان الجهاز الجوال أو تعرضه للسرقة.

وأشارت بوابة التقنيات الألمانية إلى أنه يمكن تفادي هجمات الابتزاز وطلب الفدية بسرعة وسهولة مع الأجهزة الجوالة المزودة بنظام تشغيل أبل “آي أو إس”، حيث يمكن للمستخدم إلغاء القفل عن طريق رقم PIN للأجهزة، ولكن ينبغي في هذه الحالة تغيير بيانات المستخدم بهوية “اَبل” بأسرع ما يمكن.

ويتعين على أصحاب حواسيب الماك، الذين تعرضوا لهجمات الابتزاز وطلب الفدية، إرجاع إلى الجهاز إلى متاجر “اَبل” أو مراكز الإصلاح المعتمدة، مع ضرورة تقديم قسيمة شراء الجهاز.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها