في ظل التوترات بين البلدين .. إستطلاع : معظم الألمان لا يفكرون بالذهاب إلى تركيا لقضاء العطلة

في ظل تواصل التوترات في العلاقات بين تركيا وألمانيا كشفت استطلاعات الرأي حول آراء الألمان بشأن تركيا أن الألمان يتجنبون قضاء العطلة في تركيا.

وعكست أحدث استطلاعات الرأي انعكاسات التوترات المتزايدة بين البلدين على فكر الألمان بشأن تركيا واختياراتهم في السفر إليها، حيث كشف استطلاع رأي أجرته صحيفة دير شبيغل الألمانية أن 92 في المئة من المشاركين في الاستطلاع والبالغ عددهم 5092 ألمانيا لا يفكرون في الذهاب إلى تركيا لقضاء العطلة في ظل الأوضاع السياسية الحالية في تركيا.

وفي هذا السياق أجرى معهد YouGov لاستطلاعات الرأي استطلاعا أسفر عن نتائج مشابهة، حيث أعرب 5 في المئة فقط من المشاركين في الاستطلاع عن رغبتهم في التوجه إلى تركيا، بينما أعلن 89 في المئة أنهم لن يذهبوا إلى تركيا.

وأوضح الاستطلاع أن ثمانية من كل 10 ألمان يرون أنه لا توجد ديمقراطية في تركيا، وهى النسبة نفسها لمن يرون أنه على ألمانيا اتخاذ موقف أكثر حدة تجاه تركيا بسبب التوترات الحالية، كما عارض 84 في المئة من المشاركين في الاستطلاع منح تركيا عضوية الاتحاد الأوروبي. وطالب 82 في المئة من المشاركين في الاستفتاء حظر فعاليات السياسيين الأتراك في ألمانيا.

يُذكر أن العلاقات التركية – الألمانية شهدت توترات جديدة عقب اعتقال السلطات التركية لعدد من الناشطين الحقوقيين، من بينهم الألماني بيتر شتويتنر. (ZAMAN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها