ألمانيا : إرتفاع عدد اللاجئين العاطلين عن العمل بنسبة 100 % خلال عام واحد

ارتفع عدد اللاجئين العاطلين عن العمل، في العاصمة الألمانية برلين، بنسبة 100%، منذ الصيف الماضي وحتى صيف هذا العام.

وفي التفاصيل، قالت صحيفة “تاغس شبيغل” الألمانية، اليوم الإثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن اللاجئين العاطلين عن العمل، والمسجلين لدى وكالة العمل، تضاعف من 15 ألفاً العام الماضي، إلى قرابة 28 ألفاً في حزيران هذا العام.

ويعود سبب الإرتفاع لزيادة عدد اللاجئين الذين يسجلون أنفسهم كعاطلين عن العمل لدى وكالة العمل، بعد حصولهم على الإقامة وخروجهم من دائرة اللجوء.

وبالنظر إلى موضوع الكفاءات والشهادات توجد صورة منقسمة لدى اللاجئين العاطلين عن العمل، حيث أن 8505 لاجئ في برلين حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، فيما كان 8116 ليس لديهم حتى شهادة إعدادية متوسطة، و 6311 لا توجد معلومات عن خلفيتهم العلمية.

ويوجد لدى 2224 من العاطلين عن العمل شهادة إعدادية، و 1491 أنهوا الثانوية المتوسطة.

وبسبب قلة الكفاءات، وحاملي الشهادات بين اللاجئين، تحاول وكالة العمل جاهدة أن تدخل اللاجئين في سوق العمل، عبر تسجيلهم في دورات وتدريبات مهنية، يحصلون فيها على شهادة تسمح لهم بالعمل في مجالهم، لتكون حجر الأساس لهم في الخروج من دائرة العاطلين عن العمل.

الصحيفة أشارت إلى أن أصحاب الكفاءات العليا لديهم مشاكل في سوق العمل ببرلين، فعلى سبيل المثال يحتاج الأطباء للبدء من جديد في “وطنهم الجديد”، على حد تعبير الصحيفة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها