مسؤول نظامي : قيمة الخدمة الطبية الواحدة في مستشفى المجتهد بدمشق قد تصل إلى أكثر من مليون ليرة .. و تقدم مجاناً

قال مدير الهيئة العامة لمستشفى دمشق المعروف باسم (المجتهد)، محمد هيثم الحسيني، إن المستشفى قدم حوالي مليون خدمة طبية للمرضى الذين راجعوه خلال النصف الأول من العام الحالي والبالغ عددهم 200 ألف مريض في جميع الاختصاصات الطبية.

ونقلت وسائل إعلام موالية، عن الحسيني، أن المستشفى استقبل خلال النصف الأول من العام الحالي حوالي مائة وخمسة آلاف مريض في الإسعاف، بينما استقبل أكثر من 95 ألفاً في قسم العيادات الشاملة، من هؤلاء حوالي 13 ألف مريض تم قبولهم في المستشفى.

وأضاف الحسيني أن “المشفى الذي يعتبر من المشافي الأساسية في مدينة دمشق والذي يقدم جميع الخدمات الطبية وخاصة الإسعافية يقع على عاتقه تقديم الخدمات لأبناء المحافظات الأخرى سواء المقيمين في مدينة دمشق أو من يقصدون دمشق من المحافظات الأخرى لتلقي العلاج وبشكل خاص المحافظات الساخنة أو التي خرجت مؤسساتها الصحية من الخدمة نتيجة الأعمال الإرهابية، مؤكداً تلقيهم كل الاهتمام والعناية لأن الدولة مازالت تقدم أفضل الخدمات الطبية بشكل مجاني وقد تصل أحياناً قيمة الخدمة الطبية الواحدة للشخص الواحد إلى أكثر من مليون ليرة سورية”.

وتم خلال الفترة المذكورة إجراء 6155 عملية جراحية مختلفة، إضافة لأخذ صور شعاعية لأكثر من 73 ألف مريض، تضمنت تصوير 80 ألف صورة.

وتم تقديم حوالي 14500 جلسة معالجة فيزيائية، استفاد منها 2737 مريضاً، واستفاد من وحدة غسيل الكلى 1013 مريضاً من خلال 4135 جلسة غسيل.

وبحسب الحسيني فقد تم إجراء 1650 تخطيطاً للأعصاب و982 تخطيطاً للدماغ و110 تخطيطات لجذع الدماغ و1092 تخطيطاً للسمع و83 تخطيطاً للعصب البصري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها