ألمانيا : سلطات مدينة ترد على ” لغط ” سببه تقرير عن لاجئ سوري و عقبات قانونية يتعرض لها بسبب التأخر بالبت بطلب لجوئه

قامت الدائرة الإدارية في مدينة بلون التابعة لولاية شلسفيغ هولشتاين، بإصدار توضيح حول اللغط الذي أثاره تقرير نشر حول اللاجئ السوري محمد العيسى.

مجلة فوكوس الألمانية قالت، أمس الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الدائرة القانونية اعتبرت أن ما نشرته صحيفة كيلر ناخريشتن، عن الدائرة واصفة إياها بأنها عقبة أمام لاجئ سوري، غير صحيح ومجرد إشاعة.

الصحيفة كتبت منذ أيام عن حالة اللاجئ محمد العيسى، الذي لا يملك حالياً أوراقاً سارية المفعول، حيث تم رفض طلب لجوئه وحصل على الحماية الثانوية، مما دعاه للطعن في القرار لدى المحكمة، وبذلك يحصل على أوراق رسمية مؤقتة.

ونفت الدائرة ذلك، وأكدت أن اللاجئ تم تجديد أوراقه بتاريخ (4/7/2017)، وبذلك تكون سارية المفعول حتى (3/10/2017)، حيث أنه يتم تجديدها كل ثلاثة أشهر.

وبالنسبة للإدعاء بأنها لم تقبل ترجمة شهادة القيادة خاصته، أوضحت الدائرة بأنه تم بالفعل رفضها، لكن السبب يكمن في أن اللاجئ أرسل أوراقاً غير موقع عليها، وغير مصدقة، ولم تحتوي على ختم المترجم.

وبناء على ذلك، تم رفض تلك الأوراق لعدم أهليتها قانونياً، فيما أكد قسم شهادات القيادة في الدائرة على أنه أعلم مدرسة القيادة التي سجل فيها بعدم جهوزية الأوراق، ووجوب تصديقها وأن تكون الترجمة معتمدة رسمية.

مواضيع متعلقة

ألمانيا : تراكم طلبات اللجوء و الطعن و طول فترة الانتظار يضع العديد من العقبات القانونية أمام اللاجئين

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها