السيسي : حرية الرأي مكفولة في مصر أكثر مما ينبغي .. و نقترب من ألمانيا في التخطيط و التنظيم

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن حرية الرأي مكفولة أكثر مما ينبغي في مصر خاصة في الإعلام والتلفزيون، موضحًا أن حقوق الإنسان وكرامة المواطن حق لكل مصري.

وحذر السيسي في حواره مع الإذاعة الألمانية “دوتش لاند فونك” من استغلال سد النهضة سياسيًا، رافضًا تقييم مصر بالمعايير الأوروبية نظرًا للفارق الكبير بين أوروبا وأفريقيا، غير أن مصر تقترب من ألمانيا في التخطيط والتنظيم.

وعن حرية الرأي قال السيسي “حين تتابعون مصر ووسائل الإعلام والقنوات التلفزيونية والصحافة والجرائد والصحف على مدار الأسبوع، ستتأكدون من مدى الحرية التي يتمتع بها الناس في التعبير والنقد، ففي مصر يتحدث الناس عن كل المواضيع الممكنة بحرية وبصراحة دون تدخل من أحد، سواء إن تحدثنا عن التلفزيون والصحافة، وإذا تتابعتم كل هذا ستتأكدون من أن الحرية مكفولة أكثر مما ينبغي”.

وتابع السيسي، بحسب ما نشرت وسائل إعلام مصرية نقلاً عن الإذاعة الألمانية: “من المهم أيضًا أن يكون هناك توازن بين كفالة حقوق الإنسان والحفاظ على الأمن ووحدة البلاد، نحن بلد تعدد سكانه93 مليون نسمة وإذا انهارت مصر، سترون أن الناس في مصر سيضطرون إلى الهروب واللجوء في أي مكان، وأنتم شاهدتم بأنفسكم كمًا من اللاجئين السوريين وغيرهم من دول عربية أخرى قدموا إلى أوروبا وألمانيا في السنوات الأخيرة، وهم الآن يعيشون في مخيمات للاجئين عديدة في بلاد مختلفة، ولهذا أريد أن استغل الفرصة لأعبر عن احترامي للحكومة الألمانية، إذ تميز قرارها باستقبال اللاجئين بالشجاعة والكرم والنبل”.

وأضاف: “في الوقت نفسه أريد أن أجنب بلدي من الانهيار وأحمي شعبي، الشعب المصري، ولكن هذا لا يعني أنني أغفل حقوق الإنسان، ولكن من الضروري أيضًا أن تعرفوا أن كثيرًا مما يقال غير حقيقي وغير دقيق؛ فدولتنا دولة مدنية، ومن يتابعنا يعرف أن للقضاء الكلمة الأخيرة؛ فلا أحد يتدخل في الأحكام التي يصدرها القضاة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. كنت اكثر انسان رافضا لفكرة تحكم الماسونية بالعالم إلى ان رأيت هذا الغبي يحكم بلدا كبيرا مثل مصر , و ينزلها إلى الحضيض اقتصاديا و سياسيا و فكريا( الجنيه كان ب 8 اصبح 18 , الدين العام كان 600 مليار جنيه صار 2,4 ترليون , السياسة المصرية صارت لمن تدفع اكثر , الحريات انعدمت و التهم الملفقة الجاهزة تقبع في ادرج اقسام البوليس)

  2. هذا كذب. من شخص أفاك وكاذب وأكثر ممن ثلثي الشعب يدعون عليك ليل نهار في الحل والحرم. لا يوجد في مصر الا المطبلتيه أيها الافاك

  3. الرجال مو خسران شي الحكي ببلاش
    ان لم تستحي ففعل ما شئت

  4. وانت شو دخلك اصلا كان تتشطر علي رئيس بلد وتقول هيك فيه انت اول واحد خاين ،،، لانك سبت بلدك وروحت هربت مثل النساء ،،، كان اشرفلك تموت تدافع عن بلدك ،،، افضل ما تهرب وتعيش منتظر اهل العطف والاحسان ،،، الرئيس السيسي رجل في زمن غاب فيه الرجال ،،، علي الاقل حمي البلد ،،،
    سامح محمد ،،،
    مصري ،، عايش بوطنه ،، تحيا مصر ،،، تحيا مصر

    1. وانت مالك يا طعمية ههههههه شكلك مبسوط بالبلحة الاهبل لك تفو ع شواربو شو حمار هههههه
      قال المانيا قال ههههههههههه

    2. الى سامح محمد انت عايش فى برج عالى مش حاسس بس السيسى ضحك على الناس قال هاخلى ايامكوا حلوه خلاه سوده الناس وصلت لمرحلة كرهت عيشتها سبحان الله ده ايام مبارك الناس ماكنتش كارها عيشتها كده بطلوا نفاق الناس وصلت لمرحلة مش عارفه تعيش

  5. معقولة واحد زي السيسي
    رايس عصابة انقلابي عميل لاسرائيل شحات
    قانونه فرعوني سياسته لحماية منصبه..
    يشبه نفسه بالمانيا..بين الثرا والثريا
    معقولة …
    ادنى دولة في افريقيا غير عربية افضل منه حكمه
    كذاب مراوغ منافق ذليل خائن وعميل…