ألمانيا : القبض على ” عصابة ” لتهريب اللاجئين عن طريق استصدار شهادات طبية مزورة

ألقت الشرطة الألمانية بالتعاون مع النيابة العامة الاتحادية في مدينة إيسن، غربي ألمانيا، القبض على عصابة تهريب حصلت على تأشيرات سفر للاجئين عراقيين، عبر خداع السلطات بتقديم شهادات طبية مزورة.

وقالت صحيفة “فيستليشه ألغماينه تسايتونغ”، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المدعي العام أصدر يوم الثلاثاء الماضي مذكرة اعتقال، ومذكرة تفتيش أربع شقق، ومذكرة بمصادرة أملاك سبعة أشخاص.

وأشارت الصحيفة إلى أن المعتقلين يشتبه في تهريبهم مواطنين عراقيين إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية بأوراق مزورة.

وبحسب ما أوضح المحققون للصحيفة، فقد استعان المهربون بشهادات طبية مزورة عبر وسيط في المستشفيات البولندية، وتم تقديم هذه الشهادات للحصول على تأشيرات شنغن أوروبية صادرة عن بولندا، ومن ثم تهريب زبائن العصابة إلى ألمانيا.

وذكرت الصحيفة أن المهربين ساعدوا اللاجئين العراقيين على تقديم اللجوء في ألمانيا، وذلك قبل فترة وجيزة من انتهاء التأشيرات الطبية الصادرة عن بولندا.

وأشارت الصحيفة إلى أن العراقيين دفعوا في المتوسط 10 آلاف يورو للمهربين، ومن خلال تنفيذ أوامر البحث والاعتقال، ضبطت الشرطة العديد من الوثائق ذات الصلة، مثل وثائق التاشيرات الطبية وبيانات مصرفية وبطاقات تأمين صحي، ومبالغ عينية بقيمة عشرة آلاف يورو، وسيارتين.

كما عثرت الشرطة في خزانة الأمانات في مصرف على 10 آلاف يورو إضافية، إلى جانب ذهب ومجوهرات.

وختمت الصحيفة بالقول إن نحو 40 فرداً من قوات الشرطة الاتحادية شاركت بعمليات البحث، والاعتقال وقد أجريت هذه العمليات في كل من مدينة إيسن وبوخوم ودوسلدورف.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها