ألمانيا : مدرب سوري يشرف على تعليم السباحة لأطفال لاجئين

حصلت مجموعة الإنقاذ الألمانية العاملة في منظمة “خليج لوبيك” على تمويل من الحكومة الاتحادية بلغ 1045 يورو، للمساعدة بدورات السباحة التي تنظمها.

صحيفة “دير ريبورتر” الألمانية الأسبوعية قالت، يوم الثلاثاء الماضي، بحسب ما ترجم عكس السير، إن النائبة في البرلمان الألماني، بيتينا هاجيدورن، رحبت بالدعم الاتحادي للتنمية الريفية، الذي يخصص ميزانية مقدارها 55 مليون يورو.

وعبرت النائبة عن سعادتها من استفادة الأطفال من تعلم السباحة، وذلك خلال الزيارة التي قامت بها لأحد دروس السباحة في المسبح المغلق التابع لمنظمة خليج لوبيك.

رئيس مجموعة الإنقاذ الألمانية الخاصة بمنظمة “خليج لوبيك”، أولاف تيشن، يقود بنفسه دورة السباحة الخاصة بالأطفال في المسبح الواقع في حي نيندورف في بلدة تيميندورف، حيث تساعد هذه الدورة أيضاً بدمج الأطفال اللاجئين.

وتتراوح أعمار الأطفال المشاركين في الدورة بين خمس وسبع سنوات، وتتألف من نحو 20 طفلاً، من بينهم سبعة أطفال من أسر لاجئة.

ومنذ عدة أشهر، يعمل المدرب السوري معتز الشعار في المسبح، علماً أنه كان مدرباً للسباحة في سوريا، ويشارك اثنان من أطفاله (سارة وأحمد) في الدورة.

الشعار البالغ من العمر 39 عاماً، خرج مع عائلته من دمشق، وتأقلم بشكل جيد مع الحياة في بلدة نيميندورف الساحلية.

من جهته، عبر تيشن عن سعادته بإشتراك الشعار في العمل مع مجموعة الإنقاذ الألمانية، وبإشرافه على الأطفال المبتدئين في السباحة، والقادمين من أفغانستان وسوريا.

ويقول تيشن عن أداء المدرب السوري: “إن مشاركته فعالة وتعامله رائع مع الأطفال”.

*الصورة: النائبة الألمانية بيتينا هاغيدورن، ورئيس مجموعة الإنقاذ أولاف تيشن، وأستاذ السباحة السوري معتز الشعار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها