نموذج للاندماج الناجح .. ألمانيا : لاجئ سوري يحصل على شهادة مهنية و عقد عمل في شركة و يحتفل بهما مع خطوبته

حصل شاب سوري لاجئ على شهادة مهنية وعقد عمل، بعدما أنهى دورة طويلة في الخراطة، في مدينة أمبرغ، التابعة لولاية بافاريا، جنوبي ألمانيا.

وفي التفاصيل، قالت صحيفة “ميتل بايريشه تسايتونغ” الألمانية المحلية، الأربعاء الماضي، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الشاب السوري عبد الغفار، البالغ من العمر 27 عاماً، أنهى تأهيله في مهنة الخراطة بنجاح.

الشاب الذي وصل إلى ألمانيا منذ ثلاث سنوات، بدأ تدريبه المهني بعد فترة قصيرة، وعلى الرغم من إمكانياته اللغوية المحدودة، إلا أنه تدرب جاهداً لمدة 3500 ساعة، تكللت في النهاية بالنجاح بالحصول على الشهادة.

مدير المركز التعليمي “نوبياس كنوار” هنأ عبد الغفار شخصياً، متمنياً له النجاح في حياته المقبلة، وعلق قائلاً: “إنه مثال على ما يمكن أن يفعله شخص في بلد غريب، بفضل الدافع الكبير لديه والتزامه الشديد، لقد أثرانا بشخصيته واجتهاده”.

ومن المنتظر أن يبدأ الشاب الذي يحتفل بخطوبته إلى جانب حصوله على الشهادة، العمل في إحدى الشركات الألمانية بعد توقيعه على العقد، في شهر أيلول المقبل.

ويسعى الشاب حالياً على الحصول على رخصة القيادة، قبل أن يبدأ عمله، وصرح للصحيفة أنه ليس لديه مخططات للمستقبل في الوقت الحالي، مشيراً إلى أنه يريد أولاً وضع قدمه في العمل، ومن ثم التفكير في المستقبل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها