ألمانيا : تكريم طبيب عراقي تفوق في رسالة الدكتوراه على زملائه الألمان

قدمت جامعة هايدلبيرغ شهادة تكريم للطالب العراقي زيد كامل، لتفوقه في رسالة الدكتواره على زملائه الألمان وحصوله على المركز الأول في كلية الطب لدفعة عام 2016.

وتمكن زيد كامل من تحقيق هذا الإنجاز بعد سنوات من تقديم أبحاث في مجال علاج الأورام السرطانية بالإشعاع، والتي اعتمد مركز ألماني نتائج أحدها.

قصة كامل الذي يعمل أستاذاً في جامعة الكوفة، بدأت عندما فشل بالالتحاق بكلية الطب، ليسجل بقسم الأشعة في كلية التقنيات الطبية بجامعة بغداد، وحصل بعدها على الماجسيتر من جامعة المستنصرية.

وعلى الرغم من بدئه تعلم اللغة الألمانية قبل شهرين من سفره إلى ألمانيا، عام 2010، إلا أن اللغة كانت “إحدى مفاتيح نجاحي في ألمانيا التي كنت فيها وحيداً”، على ما قال زيد.

وعلى الرغم من شغف زيد بتعلم التقنيات الطبية، إلا أن ما دفعه للتخصص بمجال علاج أورام السرطان بالأشعة، إصابة خالته بسرطان الثدي، وتوجهه معها إلى المشفى حيث رأى العديد من الناس يصارعون الموت، وسط شح في الأطباء والأخصائيين، عندها قرر دراسة هذا الاختصاص.

وقال زيد: “الخطوة القادمة ستكون افتتاح أول مركز ألماني استثماري في العراق بأطباء مقيمين لعلاج أمراض السرطان.. سيكون العلاج ألمانيا مئة في المئة وبهامش ربحي بسيط”.

ويرى الشاب العراقي أن الأمل ما يزال موجوداً على الرغم من الدمار الذي يحل بالبلاد.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها