تجنباً للحوادث و تسهيلاً للتعامل .. هولندا : مسبح ينشر قوانينه باللغة العربية من أجل اللاجئين

تقوم العديد من المسابح بمدينة هنغلو الهولندية، بإعطاء دروس سباحة لطالبي اللجوء، تأييداً لرغبة الاتحاد الملكي الهولندي للسباحة بمساعدة طالبي اللجوء بالحصول على شهادة سباحة.

وفي هذا السياق، قالت صحيفة “توبانيتا” الهولندية، أمس الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن مسبحاً في مدينة أولنزال وضع ورقة كتب عليها قوانين وشروط باللغة العربية للاجئين الذين يأتون إلى المسبح، وذلك بعد غرق طفل سوري (16 عاماً)، بمسبح بمدينة فينلو.

ويحق لأطفال اللاجئين في هولندا الحصول على دروس في السباحة، لكن التعامل معهم “داخل المسبح”، صعب، حيث تكمن المشكلة، بحسب الصحيفة، باليافعين الذين يعتقدون أن بإمكانهم السباحة قبل أو دون أن يتعلموا.

وقالت مديرة المسبح، إيليا ميليسي، إن القوانين عدلت في بداية السنة، حيث يتوجب على الأطفال الذين لا يعرفون السباحة أن يضعوا أجنحة هوائية على أذرعهم، بالإضافة لوجود مرافق بالغ معهم.

وعن كيفية التعامل مع البالغين قالت إيليا: “قمنا بوضع شرط أن يكون الشخص قادراً على السباحة، لا يوجد تسامح في هذه السياسة، إذا كنت لا تستطيع السباحة فلا يحق لك أن تنزل في المسبح”.

وفي عام 2016، أراد 12 لاجئاً القفز في بركة عميقة بمسبح بمدينة أولدنزال، في وقت كان فيه المسبح مكتظ للغاية، إلا أن المنقذ منعهم في الوقت المناسب، وتم سحب اثنين آخرين من الماء بعد أن نزلا بالمنزلق المائي.

وعند الدخول إلى المسبح، يستطيع أي شخص الحصول على نسخة من القوانين المترجمة للغة العربية، من قبل أحد الزبائن.

مواضيع متعلقة:

عاملون قالوا إنه تم تحذيره عدة مرات .. هولندا : وفاة فتى سوري غرقاً في مسبح ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها