اجتماع رباعي في فرنسا لبحث سياسة اللجوء نهاية الشهر الجاري

يعتزم رؤساء دول وحكومات كل من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا، عقد اجتماع رباعي يوم 28 أغسطس/آب الجاري للتشاور بشأن سياسة الهجرة واللجوء.

وقالت “أولريكه ديمر” نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية اليوم الأربعاء بالعاصمة برلين، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعا المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الحكومة الإيطالية باولو جينتيلوني، ورئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي، للالتقاء سويا في “فرساي” بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس في اليوم المحدد.

وإلى جانب سياسة الهجرة، قالت ديمر، إنه سيتم أيضا تناول قضايا سياسية أوروبية أخرى، لافتة إلى أن ميركل تحدثت بالفعل الأسبوع الماضي مع جينتيلوني بشأن سياسة الهجرة عبر الهاتف.

وأضافت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية، أنه سيتم تناول عدة أمور من بينها مكافحة أسباب الهجرة وما يسمى بشراكات الهجرة المخطط لها مع دول أفريقية، و وتعزيز استقرار الوضع في ليبيا التي ينطلق منها أغلب اللاجئين إلى إيطاليا عبر البحر المتوسط.

وقالت إن هناك أيضاً مساعي، للتحدث مع المواطن التي ينحدر منها أغلب اللاجئين والمهاجرين حول الطريقة التي يمكن من خلالها تحسين الفرص المستقبلية لهم في أوطانهم.

يشار إلى أن ميركل ستلتقي، في أولى مواعديها بعد انتهاء عطلتها الصيفية الجمعة، مع فيليبو غراندي، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ووليام لاسى سوينغ، المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة، في العاصمة برلين، على خلفية وضع اللاجئين الحالي في إيطاليا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها