ألمانيا : السجن لـ ” جماعة يمينية مسلحة ” حطمت مطعماً يمتلكه أجانب

قضت محكمة ألمانية أمس الخميس بإدانة ثلاث أشخاص بعقوبات سجنية مختلفة لاعتدائهم على محل للوجبات السريعة يقع على محطة القطارات بمدينة إبيرسبيرغ قرب ميونخ جنوب البلاد.

وأدانت المحكمة الجانيين الرئيسيين في الجريمة (36 عاما) و (28 عاما) بالسجن أربعة أعوام وثلاثة أشهر للأول ،وعاميين وأربعة أشهر للثاني بتهمة تكوين جماعات مسلحة، والتسبب في ضرر خطير لآخرين والتحريض على العنف وتهديد الآخرين والإضرار بالممتلكات.

كما أدانت المحكمة شخصا ثالثا (28 عاما) له تسع سوابق بالسجن 14 شهرا، تنضاف إلى عقوبة السجن التي يؤديها حاليا لارتكابه جريمة أخرى، فيما أفرجت المحكمة عن ثلاثة آخرين مقابل دفع كفالة وغرامة مالية على اثنين من المتهمين في ذات القضية.

وتعود فصول القضية إلى الخامس والعشرين من أيلول/ سبتمبر عام 2015، حيث حطم الجناة مطعما للوجبات السريعة يملكه أجانب، واستعملوا مضارب لعبة بيسبول وحوامل ستائر ومطارق خلال الهجوم، ما أدى إلى جرح شخصين أفغانيين وتحطيم زجاج المطعم.

وفي سياق ذي صلة، اتهم الادعاء العام الجناة بأنهم من أصحاب الفكر اليميني المتطرف، وهو مارفضه الجناة أثناء المحاكمة.

وكان الجانيان الرئيسيان تهكما في وقت سابق عقب زيارتهما لمهرجان أكتوبر الذي تحتضنه سنويا مدينة ميونخ على شخص أفريقي عند ركوبه المترو وحاولا الاعتداء عليه، كما اعتديا بالضرب عند محطة القطارات على شخص من أصول أجنبية .

في المقابل، قالت رئيسة المحكمة “إن هؤلاء الرجال ليسوا من الراديكاليين المتطرفين، وإنما تعاملوا مع الأجانب بكراهية ودون وعي”، وأضافت: “وهذا هو الأسوأ، وهو مايفعله الغوغاء بمجتمعنا”. (DPA-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها